جوارديولا مستشارا لمدرب اليابان للرجبي

> ميونخ «الأيام» متابعات

> اعترف المدير الفني للمنتخب الياباني للرجبي إيدي جونز بأنه طلب استشارة من بيب جوارديولا مدرب نادي بايرن ميونخ الألماني لكرة القدم كي يتمكن من تطبيق أسلوبه الخططي مع فريقه, وقرر لاعب الرجبي الأسترالي السابق الاتصال بجوارديولا كي يطلب منه استشارة فنية قبل مونديال الرجبي، الذي يقام بإنجلترا الصيف المقبل، وتشارك فيه اليابان للمرة الأولى منذ 1991.
وأجرى جونز عدة رحلات إلى ألمانيا للاجتماع مع نجم المنتخب الإسباني السابق ومدرب برشلونة الأسبق، الذي وصفه بأنه “أفضل مدرب كرة قدم في العالم”، ولمتابعة أساليبه التدريبية عن كثب، وفقا لما ذكره في تصريحات نقلتها عنه وكالة (كيودو).. وكان هدف جونز هو التعلم كي يجعل فريقه خططيا أكثر مرونة، وقادرا على التنويع من طريقته تبعا لتطور المباراة.
وقال جونز: “إن الرجبي وكرة القدم متشابهان ساعة تحريك الكرة في المساحة الخالية، وبايرن ميونخ وبرشلونة هما الفريقان اللذين قاما بأروع تمريرات للكرة على الإطلاق”, وأضاف المدرب الأسترالي “حظينا باجتماعات مثمرة جدا، أعتقد أن بمقدورنا التحسن أكثر بكثير كفريق عبر القيام ببعض التحسينات على طريقتنا في التدريب”، معتبرا أن “الهدف هو التأهل لدور الثمانية في مونديال الرجبي المقبل”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى