مقتل 75 من مسلحي أنصار الله في هجمات للقاعدة برداع

> رداع «الأيام»

> قتل 75 شخصا وأصيب آخرون في هجمات نفذها مسلحو تنظيم القاعدة المسنودين بعناصر قبلية على مواقع تابعة للمسلحين الحوثيين في اطراف مدينة رداع بمحافظة البيضاء وسط اليمن.
مصادر اعلامية قالت ان مسلحي القاعدة هاجموا مواقع ودوريات للحوثيين شمال شرق رداع وان مواجهات اندلعت بين الطرفين بالاسلحة الرشاشة والقذائف في مناطق القانع ودار كزم ودار النجد. وجاء هذا الهجوم بعد اقل من ثمانية وأربعين ساعة على استهدف مواقع للحوثيين.
وكانت جماعة (أنصار الشريعة)، التابعة لتنظيم القاعدة باليمن، قد اعلنت في وقت سابق مسؤوليتها عن مهاجمة أربعة مواقع لجماعة الحوثيين (أنصار الله) مساء أمس الأول الخميس، في محافظة البيضاء، وسط اليمن.
وفي بيان تم نشره الجمعة على حساب منسوب لها بموقع التواصل الاجتماعي (تويتر)، قالت جماعة انصار الشريعة ان الهجمات على المواقع الأربعة أسفرت عن مقتل 70 حوثياً.
ووفقا للبيان فإن الموقع الأول كان هدفاً مزدوجاً تمثل في نقطتين للتفتيش، في حين استهدف الهجوم الثاني منزلا لأحد الحوثيين ويدعى محمد السيد، مشيرا الى ان المنزل يستخدم نقطة تجمع للحوثيين.
وبالنسبة للهجوم الثالث فقد ذكر البيان انه استهدف منزلي كل من «أبي عارف السيد» وشخص آخر يلقب بـ«النصيري»، أما الهجوم الرابع، فقد اسهدف حسب البيان قلعة «العامرية» التاريخية المطلة على المدينة.
ولم يقدم البيان المنسوب لأنصار الشريعة تفصيلا عن عدد القتلى في كل موقع على حدة كما انه لم يذكر فيما إذا كان هناك قتلى أو جرحى بين صفوف المهاجمين، في المقابل لم يصدر عن جماعة الحوثي أي بيان حول هذه الهجمات.
على نفس السياق أفاد مصدر قبلي في رداع بأن مهاجمة مواقع الحوثيين، اشترك فيها رجال القبائل والقاعدة مثل الهجمات المماثلة، التي وقعت في مطلع نوفمبر المنصرم وأسفرت عن مقتل عدد كبير من الحوثيين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى