بطولة إنكلترا: المطاردة مستمرة بين تشلســي والسيتــي

> لندن «الأيام» أ ف ب

> إستمرت المطاردة بين تشلسي المتصدر ومنافسه المباشر مانشستر سيتي حامل اللقب بعد فوز الأول على ضيفه هال سيتي 2 - صفر، والثاني على مضيفة ليستر سيتي 1 - صفر ضمن المرحلة السادسة عشرة من بطولة إنكلترا لكرة القدم..ويملك تشلسي 39 نقطة مقابل 36 للسيتي.
* على ملعب «ستامفورد بريدج» لم يجد تشلسي صعوبة في التغلب على هال سيتي الذي تراجع مستواه كثيراً في الآونة الأخيرة..واستعاد تشلسي بالتالي نغمة الفوز بعد أن مني بخسارته الأولى هذا الموسم في الدوري المحلي أمام نيوكاسل 1 - 2.
وافتتح الفريق اللندني التسجيل مبكراً عندما رفع البرازيلي أوسكار كرة عرضية من الجهة اليسرى داخل منطقة الجزاء فتابعها البلجيكي إدين هازار برأسه داخل الشباك (7)..وشكل الفريق اللندني خطورة دائمة على مرمى ضيفه ، لكنه لم يحسن زيادة غلته من الأهداف في الشوط الأول..وزادت أمور فريق هال سيتي سوءاً بطرد لاعب وسطه توم هادلستون في الدقيقة 61 ، ليستغل تشلسي النقص العددي في صفوف منافسه ، ويضيف الهدف الثاني بواسطة رأسية لهدافه الأسباني دييجو كوستا بتمريرة عرضية من هازار (68) .. ورفع كوستا رصيده من الأهداف إلى (12هدفاً) وبات على بعد هدفين من متصدر ترتيب الهدافين الأرجنتيني سيرخيو أجويرو الذي سيغيب عن الملاعب شهراً على الأقل.
* وحقق مانشستر سيتي فوزاً ضئيلاً لكنه ثمين على ليستر سيتي 1 - صفر ليواصل ضغطه على تشلسي..وكان من المفترض أن يشارك المهاجم البوسني العملاق إدين دزيكو بدلاً من أجويرو المصاب في خط المقدمة ، لكنه أصيب خلال الإحماء قبل انطلاق المباراة ، ليحل بدلاً منه الشاب الأسباني خوسيه بوتزو إبن الثامنة عشرة ربيعاً..لكن مانشستر سيتي إحتاج إلى هدف من المخضرم فرانك لامبارد (35 عاما) ليخرج فائزاً بعد مجهود فردي للفرنسي سمير نصري (40).
* وفي ملعب الامارات اكتسح ارسنال ضيفه نيوكاسل يونايتد بأربعة أهداف مقابل هدف وحيد ، ليستعيد ارسنال نغمة انتصاراته بهذا الفوز بعد خسارته في الاسبوع الماضي من ستوك سيتي .. سجل لأرسنال الفرنسي جيرو (هدفين) والاسباني كازورلا (هدفين).
* وتابع ساوثهامبتون مسلسل هزائمه ومني بخسارته الرابعة على التوالي بعد أن حقق إنطلاقة صاروخية ، إحتل على اثرها المركز الثاني ، بسقوطه أمام بيرنلي صفر - 1..وسجل أشلي بارنز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 73 علماً بأن الصربي دوشان تاديتش أضاع ركلة جزاء لساوثهامبتون في الدقيقة 61.
* وتقاسم فريقا سندلارند ووست هام نقطتي المباراة ، التي جمعت بينهما بتعادلهما 1 - 1.. سجل للأول خوردي جوميز (22 من ركلة جزاء)، وللثاني ستيوارت داونينج (29).
* وتعادل بالنتيجة ذاتها كريستال بالاس وستوك سيتي 1 - 1..سجل للأول جيمس ماكارثر (11) ، ورد عليه المهاجم العملاق بيتر كراوتش بعد دقيقتين.
* وتغلب وست بروميتش ألبيون على جاره أستون فيلا بهدف سجله كريج جاردنر (72) .. علماً بأن فريق أستون فيلا لعب منذ الدقيقة 22 بعشرة لاعبين اثر طرد كيران ريتشادسون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى