بطولة أسبانيا: برشلونه يسقط في فخ التعادل السلبي مع خيتافي

> مدريد «الأيام» أ ف ب

> إكتفى برشلونة صاحب المركز الثاني بنقطة واحدة ، بعدما سقط في فخ التعادل السلبي مع مضيفه خيتافي يوم أمس السبت في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الاسباني لكرة القدم..وصار رصيد برشلونه 35 نقطة وبقي على بعد 4 نقاط خلف ريال مدريد المتصدر، مقابل 16 لخيتافي الذي لم يسبق له أن فاز على برشلونه إلا مرتين في 2007 - 2008 و2010 - 2011 .. والتعادل هو الثاني لبرشلونه بعد الأول مع ملقه مقابل 11 فوزاً وخسارتين.
* على ملعب كوليسيوم ألفونسو بيريز خاض برشلونه اللقاء بضلعي مثلث الهجوم ليونيل ميسي والأوروجوياني لويس سواريز ، في غياب البرازيلي نيمار بداعي الإصابة وحل محله بدرو رودريجيز فيما خاض البرازيلي داني ألفيش مباراته رقم 200 مع الفريق الكتلوني منذ انتقاله إليه عام 2008 من اشبيلية .. وسدد سواريز أول كرة لبرشلونه على مرمى مضيفه من دائرة قوس المنطقة ذهبت عالية وبعيدة (15) ، وسدد ميسي بين يدي الحارس (17) ، وجرب بدرو حظه بكرة مرتدة من الحارس فمرت بجانب القائم الأيمن (20)..وفي واحدة من الهجمات النادرة لخيتافي كاد أنخل لافيتا يفتتح التسجيل بعدما راوغ الفيش داخل المنطقة ، وسدد كرة قوية أبعدها الحارس التشيلي كلاوديو برافو إلى ركنية بأطراف أصابعه (33)..وعكس لويس سواريز كرة خطرة من الجهة اليسرى ، لم ينجح زميله بدرو في السيطرة عليها (37) ، وقام سواريز بفاصل مراوغة رائع ومرر كرة إلى تشافي هرنانديز قرب المرمى تابعها الأخير بكعب القدم سيطر عليها حارس خيتافي على دفعتين حارماً الضيوف من هدف أول (40).
وفي الشوط الثاني تحسن أداء برشلونه قليلاً ، وقام لاعبوه بعدة محاولات أبرزها لميسي من ركلة حرة أصابت كرته العارضة دون أن تدخل (51) ونفذ الأرجنتيني ركلة أخرى إرتطمت بالأرض وارتدت من وجه الحارس فيسنتي (58) ، وعكس جوردي ألبا كرة من الجهة اليسرى تابعها ميسي برأسه فوق العارضة (69). وضغط برشلونة بكل ثقله تحت الأمطار الغزيرة ، وأجرى المدرب لويس أنريكي تبديلاته الثلاثة على أمل تعديل النتيجة ومثله فعل مدرب خيتافي الروماني كوزمان كونترا للإستفادة من الإرهاق الذي بدا على ميسي وزملائه، ونجح حارسه جوايتا في التصدي لجميع الكرات الكتلونية..وظلت الكفة مائلة لصالح برشلونه ميدانياً تخلل ذلك هجمات مرتدة من قبل أصحاب الأرض ، كان بعضها مقلقاً ومربكاً خصوصاً من الجهة اليسرى التي شغلها الجزائري مدحي لحسن .. لكن النتيجة بقيت على حالها..وفي لقاء آخر إستعاد فالنسيا نغمة إنتصاراته بعد الفوزعلى ضيفه رايو فاليكانو بثلاثية نظيفة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى