ناطق أنصار الله: اللجان الشعبية لن تغادر صنعاء والمدن الأخرى

> صنعاء «الأيام»

> اتهم ناطق جماعة أنصار الله (الحوثيين) محمد عبدالسلام الحكومة بالتنصل من اتفاق السلم والشراكة بمطالبتها بانسحاب اللجان الشعبية التابعة لها من المحافظات والعاصمة اليمنية صنعاء.
ويأتي هذا الاتهام الموجه للحكومة وسط احتجاجات جماهيرية منددة بتواجد المسلحين الحوثيين، وعملية إدماجهم رسميا في أجهزة الدولة، وبالذات في مؤسستي الجيش والأمن.
واعتبر عبدالسلام في تصريح خاص لـ”الأيام” مطالبة الحكومة بخروج اللجان الشعبية محاولة من قبلها لافراغ اتفاق السلم والشراكة، منوها الى أن “القفز على بنود الشراكة المتفق عليها مغامرة غير محسوبة”.
وقال عبدالسلام “أنه تم الاتفاق مع السلطة المركزية على ادماج ورسمنة اللجان الشعبية في الدولة إلا ان مايتم الآن هي مراوغات غير محسوبة”.
وأكد أن اللجان الشعبية “لن تخرج أو تنسحب من صنعاء أو أي مدن أخرى”، منوها الى أن اللجان الشعبية قامت بالحفاظ على الدولة ومؤسساتها في وقت كانت منهارة تماما ولاتزال حتى وقتنا الراهن.
وقال عبدالسلام إن بقاء اللجان الشعبية هو تحرك شعبي لحفظ الأمن والاستقرار وحفظ كرامة الانسان اليمني الذي يتعرض للانتهاك من الداخل والخارج، في ظل فشل السلطة في القيام بواجباتها والذي يفترض على الحكومة مكافأتها وليس المطالبة بالانسحاب.
وأضاف عبدالسلام ان انصار الله دخلوا في شراكه مع السلطات المركزية “ولذلك نأمل على ان تلتزم باتفاق الشراكة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى