سيراليون تحظر حفلات عيد الميلاد والسنة الجديدة بسبب الإيبولا

> دكار «الأيام» رويترز

> قال مسؤولون إن سيراليون تعتزم حظر الحفلات والمهرجانات الأخرى التي تقام في عطلات عيد الميلاد والسنة الجديدة وبدء “تصعيد” للحد من خطر انتشار فيروس الإيبولا بشكل أكبر في ذلك البلد الواقع في غرب أفريقيا والذي يوجد به حاليا معظم حالات الإصابة بهذا الفيروس.
وتناضل سيراليون لخفض انتشار الإيبولا في الوقت الذي تستمر فيه زيادة عدد حالات الوفاة في غرب افريقيا وذلك إلى حد ما نتيجة زيادة حالات الإصابة في سيراليون.
في الوقت نفسه أظهرت احصاءات نشرتها منظمة الصحة العالمية يوم الجمعة إن 6583 شخصا توفوا بسبب هذا المرض في ثلاث دول في غرب افريقيا هي غينيا وليبيريا وسيراليون من بين 18188 حالة إصابة.
وقال متحدث باسم رئيس سيراليون إن “الحكومة تعتزم إبقاء الناس داخل بيوتهم خلال عيد الميلاد وحتى يوم الإهداء(26 ديسمبر) والسنة الجديدة”.
وأردف قائلا لرويترز إن الحكومة ستنشر جنودا في شتى أنحاء البلاد لفرض تطبيق هذا الإجراء الذي سيتضمن حظرا على الحفلات والتجمعات الآخرى.
وبالإضافة إلى حظر التجمعات تعتزم سلطات سيراليون أيضا بدء “تصعيد” في ردها في العاصمة فريتاون والمناطق المحيطة بها بهدف وقف زيادة حالات الإصابة بالإيبولا.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى