سامبدوريا يحرج يوفنتوس وسط جماهيره ويعود بنقطة ثمينة

> تورينو«الأيام» متابعات

> نجح سامبدوريا في اقتناص نقطة ثمينة من يوفنتوس على ملعبه ووسط جماهيره عقب التعادل الإيجابي بهدف لمثله يوم أمس الأحد ضمن منافسات الجولة الخامسة عشر من بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم.
وأحرز هدف اليوفي الأول باتريس إيفرا في الدقيقة 12 من أحداث الشوط الأول، بينما تعادل مانولو جابياديني لنادي سامبدوريا في الدقيقة 50.
فرض نادي يوفنتوس سيطرته على اللقاء منذ الدقيقة الأولى لتشهد الدقيقة الرابعة تسديدة قوية من الأرجنتيني كارلوس تيفيز تألق سيرجيو روميرو في التصدي لها.
وكاد الفارو موراتا أن يحرز الهدف الأول بالدقيقة السادسة بعد تلقيه تمريرة عرضية من الجانب الأيمن ليضعها رأسية بجوار القائم الأيمن لحارس سامبدوريا.
وحملت الدقيقة الثانية عشر البشرى السارة لنادي يوفنتوس بعدما أحرز باتريس إيفرا الهدف الأول برأسية رائعة تمنح التقدم المستحق لناديه.
حاول لاعبو سامبدوريا مجاراة وتيرة اليوفي عن طريق التسديدات من خارج منطقة الجزاء بأقدام بيدرو مبا أوبيانج في الدقيقة 18، ولكنها لم تكن ذات خطورة على مرمى جانلويجي بوفون.
ويحاول بول بوجبا الرد على محاولات سامبدوريا بعد أن تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء وسط مراقبة دفاعية بالدقيقة 28 ليضع الكرة أعلى العارضة وسط صحيات الجماهير.
وتستمر المباراة في سجال بين الفريقين طوال ما تبقى من دقائق من أحداث الشوط الأول، لينتهي الشوط بتقدم اليوفي بهدف نظيف.
حاولت كتيبة اليجري إحراز هدف الاطمئنان منذ بداية الشوط الثاني عن طريق تسديدة المتألق روبرتو بيريرا في الدقيقة 47 ولكنها تأتي بجوار القائم الأيسر لنادي سامبدوريا.
وفي رد فعل سريع أحرز الإيطالي مانولو جابياديني هدف التعادل عن طريق تسديدة رائعة على يمين جانلويجي بوفون في الدقيقة 50.
تحسن واضح في أداء نادي سامبدوريا عقب إحراز هدف التعادل تُرجم من خلال العديد من الهجمات الخطيرة ولكنها افتقدت للمسة الأخيرة.ونجح الصربي سينيسا ميهايلوفيتش في إيقاف خطورة لاعبي اليوفي عن طريق منع التمريرات من الوصول للمهاجمين بعد فرض سلسلة دفاعية أمام مرمى الحارس سيرجيو روميرو حتى الدقيقة 80.
تألق الحارس المخضرم بوفون في الدقيقة 85، وتصدى لتسديدة خطيرة من مانولو جابياديني كادت أن تكون هدف لسامبدوريا.
وتتواصل سيطرة اليوفي على اللقاء حتى الدقائق الأخيرة من عمر المباراة، ولكن دون خطورة تذكر على مرمى سامبدوريا، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.
وبتلك النتيجة يرتفع رصيد اليوفي إلى 36 نقطة بالمركز الأول، بينما يحتل نادي سامبدوريا المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى