الأمن يوقف شحنة كتب دينية قادمة من الكويت في نقطة العلم بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> احتجزت السلطات الأمنية بعدن شحنة من الكتب الدينية وبرادات مياه تابعة لإحدى المؤسسات الخيرية بالحديدة بعد توقيفها في نقطة العلم.
وقال الخضر سعيد الميسري، رئيس مؤسسة خادم كتاب الله الخيرية التنموية عدن: “إن شحنة الكتب تم إرسالها من دولة الكويت الشقيقة عبر السعودية عن طريق البر، وقد مرت الشحنة عبر منفذ الوديعة بحضرموت، وتحمل ترخيص رقم 430 صادر من وزارة الثقافة قطاع المصنفات والملكية الفكرية يسمح بدخولها البلد”.
وأوضح بأن “الشحنة خاصة بمؤسسة الفاروق التنموية في محافظة الحديدة تم حجزها من قبل قوات الأمن الخاص في نقطة العلم وإدخالها حوش الأمن المركزي، ولم يتم توضيح سبب التحفظ عليها من قبل السلطات”.
وأوضح الميسري بأنه “تم التواصل مع قيادة المحافظة ممثلة بالأخ نايف البكري، وكذا مع وزارة الدفاع عبر مكتب اللواء محمود الصبيحي، ولكن للأسف جهودنا راحت هباءً، وطالب الميسري الجهات المختصة تقديم توضيحات أو مبررات حال في حال كان لديهم تحفظ قانوني على الشحنة”.
وقال الميسري: “إن الشحنة عبارة عن 6 كراتين تحتوي على 40 لوحة ورقية بعنوان قطاف الزهراء من سيرة خير البشر 24 نسخة من كتاب الموسوعة القرآنية و 25 نسخة من رياض الآل والأصحاب و 25 نسخة من كتاب روافد و 14 نسخة من كتاب الريادة عالميا في العمل الإسلامي و 45 كتاب منوعة التسمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى