المخدرات .. تقضي على أحلام الشباب

> وئام نجيب عبده

> في ظل الأوضاع المتردية التي تشهدها محافظة عدن في مختلف الجوانب ومع ازدياد وانتشار ظاهرة البطالة التي تفشت بين أوساط الشباب وخاصة الشباب الجامعي والذين يطمحون إلى تحقيق الكثير من الطموحات والامنيات ووجدوا أنفسهم أمام واقع مر ليس فيه ولو بصيص من الأمل.
الأمر الذي حول كثير من هؤلاء الفئة والمشحونين بطاقة وعنفوان الشباب إلى سلوك أعمال غير حضارية كالبلطجة وغيرها، بعد أن لم يجد ما يشغل به وقت فراغه.
وما زاد الطين بلة في الفترة الاخيرة هو انتشار ظاهرة المخدرات وبأنواع مختلفة كالحبوب والحشيش وغيرهما وبأسعار رخيصة جداً ليسهل تعاطيها من قبل أكبر قدر ممكن من الشباب.
وقد نتج عن هذه الظاهرة انتشار ظاهرة الجريمة في مجتمع عدن.
وكذا السرقة والسطو بالقوة على أموال الآخرين والقتل تحت تأثيرها وكان آخرها الجريمة التي ارتكبت بحق الشاب أكرم وديع بكريتر عدن واودت بحياته والسطو على ما بحوزته من مال.
ولهذا يجب على الدولة مكافحة هذه الظاهرة التي باتت تهدد حياة الشباب والشابات جيل المستقبل، وتشديد العقوبة على من يمارس الاتجار بهذه المخدرات وكذا من يتعاطاها لتعود لهذه المدينة مكانتها وحضارتها ورقيها.
السؤال الذي يشغل بال الاهالي في هذه المدينة هو كيف تدخل هذه المخدرات إلى المدينة، واين دور الرقابة ونقاط التفتيش من تلك التجاوزات؟!.
**وئام نجيب عبده**

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى