معركة رائحة القلي أمام القضاء الفرنسي بين الفقراء والأغنياء

> غرونوبل «الأيام» أ.ف.ب

> طلب ليندزي أوين - جونز الرئيس السابق لمجلس إدارة مجموعة “لوريال” من القضاء الفرنسي إغلاق كشك لبيع البطاطا المقلية قبالة الشقة التي يمتلكها في مجمع فال ديزير للتزلج في منطقة الألب الفرنسية، إذ لم يعد في وسعه تحمل الروائح الصادرة عنه.
ومن المرتقب أن تنظر محكمة ألبرتفيل في هذه القضية اليوم الثلاثاء.
ويلاحق الرئيس السابق للمجموعة الأولى عالميا في مجال مستحضرات التجميل مع ثلاثة من جيرانه، فاليري ميرتنس صاحبة مطعم “لا كابان” بتهمة “إلحاق الازعاج غير العادي بالجوار”.
وهم يتهمون المطعم “بالتسبب بازعاج كبير على صعيد حاسة الشم من جراء روائح القلي التي تنتشر في شققهم وشرفهم” وبتشويه المنظر الخلاب وزعزعة السكينة في المنطقة.
ويطالب ليندزي أوين - جونز وجيرانه بإغلاق المطعم، تحت طائلة فرض غرامة بقيمة 500 يورو في مقابل كل يوم تأخير، فضلا عن هدم الأقسام غير القانونية التي شيدت لتوسيع المطعم منذ العام 2011. وفي حال رفض الطلب، هم يسألون القضاء تقييم تراجع قيمة شققهم من جراء هذه الأضرار.
وهذه هي الدعوى القضائية الخامسة التي ترفع ضد المطعم منذ العام 2008. وقال فرانسوا بيرن محامي صاحبة “لا كابان” إنها “قضية أغنياء يعيشون في النعيم ولا يتنشقون سوى العطور (الفاخرة) ويريدون إغلاق باب رزق هذه السيدة”.
ورفض محامو أوين-جونز التعليق على هذه المسألة في اتصال من وكالة فرانس برس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى