أولياء دم يهاجمون سيارة لنقل السجناء ويشتبكون مع أفراد الأمن أمام محكمة قعطبة

> الأيام خاص

> هاجم مسلحون من مواطني مدينة قعطبة بمحافظة الضالع صباح أمس سيارة كانت تنقل سجناء إلى محكمة قعطبة الإبتدائية وأسفر الحادث عن مقتل أحد السجناء وإصابة جنديين من رجال الأمن المرافقين.
وكانت سلطات السجن المركزي في منطقة سناح بمدينة الضالع قد قررت نقل عشرين سجينا إلى المحكمة الابتدائية في مديرية قعطبة بعد أن تعذر نقلهم إلى محكمة الاستئناف في مدينة الضالع بسبب الأوضاع الأمنية وتوقف حركة النشاط العام فيها نتيجة للعصيان المدني.
وفي تصريح لـ«الأيام» أكد العقيد محمد مقبل الرسيمي، مدير السجن المركزي بمحافظة الضالع أن أحد السجناء ويدعى أحمد عبدالله أحمد مثنى، المتهم بقضية قتل لقي مصرعه على أيدي أولياء دم كما جرح اثنين من جنود حراسة السجناء في اشتباك عنيف جرى أمام محكمة قعطبة الإبتدائية والأحياء المحيطة بين قوات الأمن والمسلحين الذين هاجموا سيارة نقل السجناء والطقمين المرافقين لهما وكانوا يستهدفون السجين الذي جرى نقله إلى المحكمة.
وقال “إن الوضع خطير ويتطلب وضع خطة لتفادي مثل هذه الحوادث التي يتعرض خلالها السجناء للاعتداء والتهجم على المحاكم”.
وطالب العقيد الرسيمي الجهات المختصة بتعزيز الأمن في السجن وحمايته وحماية المحاكم والجلسات وتأمينها “لأن هذه مسؤولية كبيرة تتحملها الجهات المختصة”.
كما طالب بنقل المحاكم بمدينة الضالع وقعطبة من مواقعها إلى أماكن أكثر أمنا وتوفير الحماية لها، منوها إلى أن هذه الحادثة “لم تكن هي الأولى بل سبق وحصلت مرات عدة في قعطبة”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى