في لقاء موسع للقيادات المحلية والسياسية والشخصيات الاجتماعية..محافظ تعز: لجماعة أنصار الله الحق في ممارسة أنشطة سياسية أسوة بالأحزاب من دون إخلال بالنظام والقانون

> تعز «الأيام» خاص

> قال محافظ تعز شوقي أحمد هائل إن جماعة أنصار الله أحد المكونات السياسية بمحافظة تعز، وللجماعة الحق في ممارسة أنشطة سياسية واجتماعية أسوة بالأحزاب السياسية دون أي إخلال بالنظام والقانون.
وتحدث محافظ تعز أمس في لقاء موسع لقيادة السلطة المحلية والتنفيذية والأمنية وممثلي الأحزاب والتنظيمات السياسية والشخصيات الاجتماعية، للوقوف أمام الأوضاع الأمنية في المحافظة، بالتزامن مع تحركات سياسية لجماعة أنصار الله الحوثيين وتشكيل لجان ثورية تابعة للجماعة.
وقال المحافظ: «الجميع في تعز أحزابا سياسية وشخصيات ووجاهات اجتماعية وشبابية وسلطة محلية وأمنية وعسكرية يعملون على الدوام من أجل أمن واستقرار المحافظة.. وحرصنا دوما على أن تكون تعز متلاحمة ومتضامنة مع كافة شرائح المجتمع بما يحقق الاستقرار المجتمعي والتنمية الشاملة، ونحن مسئولون عن أمن ورعاية المواطنين ولا نقبل مزايدة من أحد».
ودعا جميع المكونات إلى نبذ العنف والمظاهر المسلحة وتجاوز الخلافات والتمسك بمدنية وسلمية تعز ونبذ كافة الثقافات السلبية الدخيلة على المجتمع، مطالبا بأن تمثل القيادات الإدارية والعسكرية والشخصيات الاجتماعية القدوة المثلى لجميع المواطنين في الالتزام بالقانون.
وأكد محافظ تعز على «الحفاظ على سلمية تعز ومدنيتها باعتبارها حاضنة للجميع وتؤمن بالتعايش المجتمعي وترفض كل أشكال العنف والفوضى ودعوات المناطقية والتعصب الحزبي».
 أثناء إلقاء كلمته محافظ تعز شوقي أحمد هائل
أثناء إلقاء كلمته محافظ تعز شوقي أحمد هائل

ورحب بالشراكة المجتمعية في مكافحة الفساد، وقال: «من حق الأحزاب ومنظمات المجتمع المدني وقطاعات الشباب والمرأة أن يراقبوا الأداء في المكاتب التنفيذية والمحلية، ولكن يجب أن يتم بأسلوب منظم وفقا للقانون واللوائح النافذة، ونحن على استعداد للتعاون والتفاعل معهم لتجفيف منابع الفساد».
وأضاف: «الأجهزة الإدارية في المحافظة تعمل بشكل منظم وتوقف تنفيذ المشاريع المركزية كان بسبب ما تعيشه البلاد من أوضاع استثنائية والأزمة المالية التي تعصف بالبلد».
وقال شوقي هائل: «إن إجراءات التصحيح في المكاتب التنفيذية والمديريات والأجهزة الأمنية تسير بشكل جاد وبما يهدف إلى تصحيح الأداء وتلافي القصور والارتقاء بمستوى العمل في المرافق الحكومية».
وأشاد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية بالمحافظة وكافة الضباط والجنود وإحباطهم للكثير من محاولات الاغتيال التي كانت تستهدف شخصيات بالمحافظة في الفترة السابقة.. مشددا على مضاعفة الجهود الأمنية والتحلي باليقظة الأمنية في متابعة العناصر المطلوبة أمنيا وسرعة القبض على مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة».
كما شدد على التنسيق المشترك مع كافة المكونات السياسية دون تمييز وبما يهدف إلى تحقيق مصلحة أبناء المحافظة وتجنيبهم كل أشكال العنف والصراع، منوها بدور الإعلام وتأثيره على الوضع العام، مشددا على قيام الوسائل الإعلامية بواجباتها الوطنية بصدق ومسئولية والابتعاد عن كل أشكال الكذب وتلفيق الشائعات وأساليب التحريض اللامسئولة.
وألقيت في اللقاء كلمات عن أحزاب اللقاء المشترك ألقاها عبدالحكيم شرف، وعن حزب المؤتمر الشعبي العام وحلفائه ألقاها عبدالرحمن الرميمة، وعن مكون أنصار الله سليم مغلس، وكلمة عن أعضاء مجلس النواب عبدالسلام الدهبلي وأخرى عن الشخصيات الاجتماعية ألقاها أحمد علي جامل، أكدت جميعها حرصهم على أمن واستقرار تعز وأهمية الابتعاد عن المماحكات والمناكفات التي لا تخدم أمن تعز واستقراها ولا مصلحة أبنائها، وتعيق مشاريع التنمية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى