بيل وكريستيانو ضمن أبرز 10 صفقات محتملة في الميركاتو

> متابعات «الأيام»

> مع حلول فترة الإنتقالات الشتوية ، التي ستبدأ مع الساعات الأولى للعام الجديد، يترقب عشاق الكرة الأوروبية ، تحركات الأندية لتدعيم صفوفها بصفقات جديدة، وهو ما ألقت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية الضوء عليها ، بشأن أبرز الصفقات المحتمل إتمامها سواء في الشتاء أو عقب نهاية الموسم الجاري.
وأشار تقرير الصحيفة إلى أن أبرز صفقات 2015 ، ستكلف الأندية مبالغ تصل قيمتها إلى 1.2 مليار جنيه إسترليني ، موزعة على تكاليف الإنتقال ورواتب النجوم
ومن أبرز الانتقالات العودة المحتملة للنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد الإسباني ، والفائز بجائزة الكرة الذهبية ، لأفضل لاعب في العالم 2013 إلى صفوف ناديه القديم ، والتي ستكلف خزينة الشياطين الحمر مبلغاً خرافياً ، قد يصل إلى 120 مليون جنيه إسترليني.
وذكر تقرير «ديلي ميل» أن مانشستر يونايتد لن يكتف بإبرام صفقة وحيدة من النادي الملكي ، بل يسعى أيضاً للتعاقد مع «النفاثة» الويلزي جاريث بيل مقابل 118 مليون جنيه إسترليني وهي الصفقة التي رد عليها المدرب الهولندي لويس فان جال المدير الفني للمانيو ، بأن الحديث في تفاصيلها ، لن يكون عبر وسائل الإعلام في مؤتمر صحفي له أمس.
إدارة «الميرينجي» قد تضطر أيضاً لبيع الألماني سامي خضيرة لاعب وسط الفريق إلى آرسنال الإنجليزي مقابل 13 مليون إسترليني في يناير المقبل ، لتفادي رحيله مجاناً في نهاية الموسم.
القطب الثاني للمدينة وهو مانشستر سيتي حامل لقب الدوري الإنجليزي ، يسعى أيضاً لتدعيم صفوفه بضم الجناح الألماني ماركو رويس لاعب بوروسيا دورتموند الشاب مقابل 30 مليون جنيه إسترليني ، وتبحث إدارة السيتيزن للبحث عن مخرج من مأزق التعارض مع اللعب المالي النظيف كما يأمل حامل لقب البريميير ليج في ضم الفرنسي بول بوجبا لاعب وسط يوفنتوس الإيطالي بنفس المقابل المالي.
بيتر تشيك (32 عاماً) حارس مرمى تشيلسي المخضرم ، يظهر إسمه أيضاً على لائحة الصفقات المدوية لعام 2015 بعد ابتعاده عن المشاركة أساسياً منذ عودة تيبو كورتوا من إعارته لأتلتيكو مدريد الإسباني ويعد الحارس التشيكي بيتر تشيك على أبواب الانضمام إلى يوفنتوس مقابل 7 مليون جنيه إسترليني.
ووسط بريق أقل ، قد يفاجيء اللاعب الإنجليزي المخضرم آشلي كول ظهير أيسر روما الإيطالي الجميع بالعودة مجدداً إلى ناديه القديم كريستال بالاس ، الذي ارتدى قميصه عام 1999 معاراً من آرسنال ، حيث باءت تجربة كول مع أجواء الكالشيو بالفشل ، وابتعد عن التشكيلة الأساسية مؤخراً.
الرحالة الآخر فرناندو توريس قد يقطع إعارته بصفوف ميلان الإيطالي والعودة مجدداً إلى تشيلسي الذي يفكر في بيعه لناديه القديم أتلتيكو مدريد ، مقابل 8 مليون جنيه إسترليني ، وهو سيناريو مشابه للكاميروني ألكسندر سونج الذي يرغب نادي برشلونة في بيعه نهائياً لوست هام يونايتد مقابل 15 مليون إسترليني.
ويعد تشارلي أوستين مهاجم كوينز بارك رينجرز ، أقل الأسماء نجومية في لائحة الميركاتو الأوروبي ، حيث تألق اللاعب بصفوف ناديه اللندني هذا الموسم، لترشحه تقارير عديدة للإنتقال إلى توتنهام هوتسبيرز الإنجليزي ،مقابل 12 مليون إسترليني في ظل عدم إقتناع مدربي السبيرز ، بقدرات مهاجميهم روبرتو سولدادو وإيمانويل أديبايور.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى