سيتي يرفض هدية تشيلسي ويتعادل مع بيرنلي

> لندن «الأيام» (خدمة رويترز الرياضية العربية)

> أهدر مانشستر سيتي فرصة ذهبية لتقليص الفارق مع تشيلسي المتصدر إلى نقطة وحيدة حين أضاع تفوقه بهدفين ليتعادل 2-2 مع ضيفه المتعثر بيرنلي في الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم أمس الأحد.
وعانى تشيلسي ليخرج متعادلا 1-1 في ضيافة ساوثامبتون وبدا أن سيتي حامل اللقب في طريقه لتقليص الفارق حين أحرز هدفين في الشوط الأول في شباك بيرنلي لكن آشلي بارنز أحرز هدف التعادل لبيرنلي قبل تسع دقائق من النهاية.
وقاد هوجو لوريس حارس توتنهام هوتسبير فريقه للتعادل بدون أهداف مع مانشستر يونايتد قبل أن يبدأ تشيلسي مباراته بأداء متواضع.
واستحق ساوثامبتون صاحب المركز الرابع التقدم عن طريق ساديو ماني في الدقيقة 17 بعدما أفلت اللاعب من الدفاع بذكاء ليضع الكرة في شباك الحارس تيبو كورتوا.
وعانى تشيلسي لتقديم أدائه الهجومي السلس المعتاد لكنه تعادل قبل نهاية الشوط الأول مباشرة حين شق إيدن هازارد طريقه بمهارة داخل منطقة الجزاء وسدد الكرة ببراعة على يسار الحارس.
واندفع تشيلسي مهاجما في الشوط الثاني لكن اصطدم بقوة دفاع ساوثامبتون الذي عانى لطرد لاعب الوسط مورجان شنايدرلين في المراحل الأخيرة لحصوله على إنذار ثان.
وبقي تشيلسي الذي يقوده المدرب جوزيه مورينيو في القمة برصيد 46 نقطة من 19 مباراة متفوقا بثلاث نقاط على سيتي.
وقال مورينيو لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "أعتقد أن ساوثامبتون دافع بكل ما لديه.. دافع بنظام وبروح عالية وصلابة من اللاعبين.
"سعى لاعبو فريقي لتحقيق الفوز خاصة في الشوط الثاني."
وأضاف "إنها نقطة ضد فريق صعب."
وأنهى مانشستر سيتي الشوط الأول متفوقا بهدفي خيسوس نافاس وفرناندينيو لكن الفريق المضيف حصل على طوق نجاة حين سجل له جورج بويد الهدف الأول قبل نهاية الشوط الأول مباشرة.
مشهد من المباراة
مشهد من المباراة

وأضاف بارنز الهدف الثاني بتسديدة قوية من 12 مترا.
وصمد توتنهام أمام موجات من الهجوم في الشوط الأول لكنه هدد بوضع حد لمسيرة يونايتد الخالية من الهزائم في ثماني مباريات متتالية في اللحظات الأخيرة المثيرة باستاد وايت هارت لين.
وقال لوريس أفضل لاعب في المباراة لمحطة بي.تي سبورت التلفزيونية "قدموا شوط أول رائعا لكننا بقينا في المباراة لأننا كنا أقوياء في الدفاع."
وبقي يونايتد - الفائز بسبع من مبارياته الثماني السابقة - في المركز الثالث بفارق تسع نقاط وراء تشيلسي بينما ظل توتنهام سادسا.
وقال لويس فان جال مدرب يونايتد "فقدنا نقطتين. قدمنا أفضل اداء لنا في الموسم خلال الشوط الأول وكان بوسعنا تسجيل اربعة أو خمسة أهداف."
وأضاف "كنا في غاية الروعة. لكن عندما لا تسجل لا يمكنك الفوز. الشوط الثاني كان معاناة."
وسيطر يونايتد - الذي أشرك تشكيلة لم تتغير عن مباراته السابقة لأول مرة في 85 مباراة - تماما في الشوط الأول.
وتصدى الفرنسي لوريس بشكل جيد لتسديدة آشلي يانج وألغي هدف سجله فيل جونز من مدى قريب لوجوده في موقف تسلل.
كما اصطدمت تسديدة خوان ماتا المؤثر من ركلة حرة بالقائم بعد أن أبدلت اتجاهها وكان بوسع روبن فان بيرسي التسجيل عقب تلقيه تمريرة رائعة من مايكل كاريك لكن لوريس أنقذ تسديدته.
وكاد توتنهام أن ينتزع الفوز قبل ثماني دقائق على النهاية لكن لاعب الوسط رايان ميسون سدد فوق العارضة بعد عمل جيد من هاري كين.
وأحرز أرسنال هدفين قبل نهاية الشوط الأول أولهما من سانتي كازورلا من ركلة جزاء والآخر بلمسة متقنة من داني ويلبيك لكن وست هام رد بعد تسع دقائق من بداية الشوط الثاني عن طريق شيخو كوياتي.
وتغلب ليستر سيتي على هال سيتي بهدف نظيف وأحرز مامي ضيوف هدفين ستوك سيتي في انتصاره 2-صفر على مضيفه كوينز بارك رينجرز.
وتغلب أستون فيلا على طرد لاعبه فابيان ديلف ليتعادل بدون أهداف مع سندرلاند.
وبقي سندرلاند في الذيل بفارق ثلاث نقاط وراء بيرلي وكريستال بالاس وهال.
وفي نهاية اليوم عوض نيوكاسل يونايتد تأخره بهدف مبكر ليهزم ضيفه إيفرتون 3-2 في ملعبه سانت جيمس بارك وأحرز ثلاثيته بابيس سيسي وأيوزي بيريز وجاك كولباك.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى