محافظ أبين يلتقي بصندوق إعمار أبين ولجنة الأهالي

> زنجبار «الأيام» جمال محمد حسين

> عقد صباح أمس بصندوق الاعمار اجتماع حضره محافظ أبين جمال ناصر العاقل والمدير التنفيذي لصندوق الاعمار أبين ناصر جبران وماهر الصلاحي رئيس لجنة أبناء وأهالي زنجبار ولجنة المتابعة المكلفة بمتابعة مستحقات الاعمار في صنعاء وعدد من المواطنين المتضررة منازلهم.
واستعرض المدير التنفيذي لصندوق ناصر جبران تقارير الصندوق واكد ان صندوق الإعمار رفع جميع كشوفات المتضررين والمظلومين إلى وزارة المالية وأن مجلس الوزراء أقر مبالغ التعويضات الخاصة بالأضرار الزراعية والسكنية .
وأضاف “أن هناك مانسبته 15٪ من المساكن لم تحصر بسبب الألغام فيما قالت لجنة المتابعة التي تابعت المستحقات و لم يجدوا في وزارة المالية أي كشوفات هناك وحملوا ادارة الصندوق المسئولية”.
وخلال الاجتماع دارت نقاشات بين الصندوق و اللجنة والمواطنين الحاضرين عن أسباب التأخير في صرف المستحقات بعد مرور قرابة العامين والنصف من أحداث أبين ولم يتم خلالها تعويض المتضررين جراء الحرب على القاعدة التي شهدتها أبين خلال العام 2011م والنصف الأول من العام2012م.
وفي ختام الاجتماع دعا محافظ أبين جمال العاقل الى عقد اجتماع خلال الايام القادمة من هذا الاسبوع بحضور مندوب وزارة المالية محمد المشرقي وبحضور مدير الصندوق ولجنة أبناء وأهالي أبين ويتم فيه مناقشة مستحقات المتضررين واستعراض الكشوفات والمستحقات المعتمدة والتعرف عن العراقيل والاشكاليات التي تعرقل صرف مستحقات المتضررين والمتظلمين من الاحداث في أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى