انعقاد اللقاء التشاوري الثامن لأحزاب المشترك في الغيظة بالمهرة

> الغيظة «الأيام» ناصر الساكت

> عقدت أحزاب اللقاء المشترك في مدينة الغيظة عاصمة محافظة المهرة يوم أمس الأربعاء اللقاء التشاوري السنوي الثامن لقياداتها الأعضاء في المجالس المحلية بالمحافظة والمديريات.
وأشار الأخ رئيس اللجنة التنفيذية لأحزاب اللقاء المشترك بالمحافظة عبدالحكيم التميمي إلى الدور النضالي والجهود المبذولة من أحزاب اللقاء المشترك، مؤكداً على مبدأ الشراكة الحقيقية.
من جهته ثمن الأخ محمد صداعي وكيل المحافظة لشئون مديريات الساحل على جهود المشترك في المحافظة والمديريات، داعياً إلى تحقيق كل ما فيه مصلحة أبناء محافظة المهرة.
فيما أشار ممثل المجلس الأعلى للقاء المشترك في الجمهورية الأخ علي محمد اليزيدي إلى طبيعة الأوضاع الحرجة التي تمر بها البلاد وموقف المشترك تجاهها، مجدداً التأكيد على المضي قدماً في تحقيق التغيير المنشود وتحقيق مخرجات الحوار الوطني الشامل رغم ما يُحاك ضد الوطن من الثورة المضادة وسياسة التهميش والإقصاء، وأنه لا مخرج للبلد سوى الحوار ولا شيء غيره.
وناقش الملتقون مختلف الجوانب الإدارية والخدمية والأمنية في المحافظة، وقد تمحورت النقاشات حول إمكانية إصدار توصيات وقرارات تعزز دور المشترك.
كما أكد اللقاء على تنفيذ مخرجات الحوار الوطني الشامل واتفاق السلم والشراكة باعتبارهما المخرج الأوحد لحل كل قضايا الوطن.
مشهد عام من الحضور في اللقاء
مشهد عام من الحضور في اللقاء

وعبروا عن قلقهم من الإنفلات الأمني الشامل بالمحافظة واستمرار الظواهر السلبية مثل انتشار تجارة المخدرات وإثارة الثأرات عياناً في شوارع الغيظة دون أن تحرك الأجهزة الأمنية والمجلس المحلي ساكناً.
وأعرب اللقاء عن أمله من كافة القوى السياسية في البلاد إلى إخراج الوطن من دوامة الإرهاب، ورفض كل أشكال العنف لتحقيق مكاسب سياسية وفرض واقع جديد يخالف الإجماع الوطني والدولي والإقليمي ومخرجات الحوار الوطني.
واستغرب المجتمعون الصمت الرسمي لمداهمة مقرات الأحزاب والاستيلاء بالقوة على المؤسسات الرسمية للدولة وقمع الصحفيين.
وثمنوا نضالات شعبنا اليمني في ذكرى أعياد الثورة اليمنية، داعين إلى معالجة القضية الجنوبية.
وحيا اللقاء نضالات أبناء الجنوب في ساحات الاعتصام السلمي، داعياً إياهم للصمود حتى تحقيق ما يصبو إليه الجنوبيون.
وحيّت أحزاب اللقاء المشترك بمحافظة المهرة انعقاد المؤتمر العام للحزب الاشتراكي اليمني بصنعاء الذي أسهم في تشخيص الحالة التي وصلت إليها البلاد.
حضر اللقاء عدد من مدراء عموم المكاتب التنفيذية ومنظمات المجتمع المدني والشخصيات الاجتماعية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى