منظومة حراسات أمنية لمواجهة الانفلات الأمني في المكلا

> المكلا «الأيام» خاص

> تجري الاستعدادات بمدينة المكلا في محافظة حضرموت حاليا لبدء عمل منظومة حراسات أمنية خلال الأسابيع القادمة بعد استكمال الترتيبات اللازمة لذلك.
وكانت منظومة أمنية قد أقامها في وقت سابق أهالي مدينة المكلا في هبة شعبية لحفظ الممتلكات الخاصة والعامة أمام الظواهر
المهددة لأمن وسكينة الأهالي في ظل الانفلات الأمني السائد.
وقد دعت الحاجة إلى إعادة تفعيل تلك المنظومة بعد اجتماعات ومشاورات بين الأهالي والتجار خاصة أصحاب المحال التجارية ومنشآت القطاع الخاص، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الأمنية بقيادة المحافظ الدكتور عادل باحميد، لمواجهة ما تشهده محافظة حضرموت من انفلات أمني تمثل في ظواهر السطو المسلح من قبل مجهولين على العديد من البنوك والمؤسسات الخاصة والعامة.
وذكرت مصادر محلية أن “منظومة الحراسات الأهلية ستعنى بحفظ الأمن وحماية الممتلكات الخاصة في عموم أحياء مدينة المكلا وضواحيها بالتنسيق مع الجهات الأمنية بالمحافظة وتفويت الفرصة أمام بعض اللصوص والبلاطجة من استغلال الانفلات الأمني للاعتداء على المحال التجارية والأملاك الخاصة وسرقة سيارات المواطنين”.
وقالت المصادر إن “الحاجة للأمن استوجبت إقامة هذه المنظومة الأمنية الخاصة لتكون رادعة لكل من تسول له نفسه المساس بالحقوق والأملاك الخاصة لسكان مدينة المكلا”.
وأشارت المصادر إلى أنه سيراعى في منظومة الحراسات الأهلية الاستفادة بالخبرات والكفاءات من الكوادر المحلية لوضع خطط انتشار أمنية مُحكمة ومنظمة في مربعات أمنية موزعة على أحياء المكلا والديس والشرج وبويش وروكب وفوة تربطها غرفة عمليات خاصة ومجهزة بكل ما ينبغي لتنظيم وإدارة المهام الأمنية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى