قيادة المنطقة العسكرية الأولى تقدم اعتذارا عن اعتداء طال قاضيين في سيئون

> سيئون «الأيام» خاص

> قدمت قيادة المنطقة العسكرية الأولى بمحافظة حضرموت أمس اعتذارها الشديد تجاه الاعتداء الذي تعرض له كل من وكيل نيابة سيئون حلمي سالم بن دهري وعضو النيابة ماجد معجب التميمي من قبل أفراد بالشرطة التابعة للمنطقة العسكرية الأولى يوم 24 ديسمبر الماضي.
وجرى الاعتذار في لقاء تشريفي عقد بقاعة شعبة استئناف سيئون يوم الخميس بحضور كل من القائم بأعمال وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء سالم يسلم بن شرمان المدير العام لمديرية سيئون ومدير عام الامن والشرطة بوادي وصحراء حضرموت ممثل عن قائد المنطقة العسكرية الاولى العميد سعيد علي العامري وقائد الشرطة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الأولى العقيد حسين الوشلي ورئيس شعبة استئناف سيئون القاضي عادل محمد عبدالحميد وأعضاء الشعبة ورئيس نيابة استئناف سيئون علي صابر أحمد ومنتسبي السلطة القضائية بالوادي والصحراء وبحضور القاضيين المعتدى عليهما وكيل نيابة سيئون حلمي سالم بن دهري، وعضو النيابة ماجد معجب التميمي.
وتم الاعتذار للقاضيين بن دهري والتميمي من قبل قيادة المنطقة العسكرية وقائد الشرطة العسكرية عن ما بدر من تصرف بعض الأفراد، كما أبديا أسفهما والتزامهما بعدم تكرار ذلك واحترام السلطة القضائية وهيبتها ومكانتها وكافة منتسبيها.
جانب من الشخصيات في اللقاء
جانب من الشخصيات في اللقاء

من جانبهما أعلن القاضيان بن دهري والتميمي عن عفوهما وتنازلهما عن حقهما الخاص تقديرا للتشريف والموقف الايجابي لقيادة المنطقة العسكرية الاولى ممثلة في اللواء عبدالرحمن الحليلي وقائد الشرطة العسكرية بالمنطقة حول تلك الواقعة، وتقديرا لما أبدته قيادة السلطة المحلية بالمحافظة والوادي من جهود ودعم في تعزيز دور السلطة القضائية بما يحفظ هيبتها ومكانتها.
وبموجب اللقاء أعلن رئيس نيابة استئناف سيئون علي صابر أحمد بأن السلطة القضائية ستصدر لاحقا بيانا لكافة منتسبيها تعلن فيه رفع الإضراب والعودة للعمل ابتداء من يوم غدا الاحد القادم الموافق 4 يناير.

ولقيت هذه الخطوة ترحيبا واسعا بين اوساط المجتمع كونها ستسهم في النظر في قضايا المواطنين دون تعطيل.
ويأتي اللقاء التشريفي على خلفية اعتداء كان القاضيان بن دهري والتميمي قد تعرضا له في مقر عملهما بنيابة سيئون الابتدائية من قبل عدد من افراد الشرطة العسكرية بقيادة المنطقة العسكرية الاولى، ولقي الاعتداء استنكارا وإدانة من قبل الاجهزة القضائية ونادي القضاة والسلطة المحلية ومختلف منظمات المجتمع الحقوقية والمجتمعية والإعلامية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى