خطباء جمعة الجنوب: ندعو القيادات إلى التوحد قبل أي شيء

> محافظات «الأيام» خاص

> أدى أبناء شعب الجنوب خطبتي وصلاة الجمعة في عموم ساحات وميادين مدن وبلدات الجنوب، وذلك ضمن البرامج الثورية التي بات أبناء الجنوب يؤدونها بشكل مستمر في إطار الثورة الجنوبية السليمة المنادية باستعادة الدولة الجنوبية.
ففي مدينة عدن أدى الآلاف من أبناء الجنوب صلاة الجمعة في ساحة الأعتصام بخور مكسر عدن.
الشيخ ياسر علي عوض الصبيحي عضو الهيئة الشرعية للافتاء والارشاد، الذي وقف خطيباً أمام جموع المصلين دعا المكونات الثورية المتباينة إلى ضرورة توحيد صفها وعملها السياسي ليتمكنوا من نصرة الشعب الجنوبي الثائر وقضيته العادلة، وذلك باختيار قيادي وأحد يحظى بالتوافق من الجميع، مستغرباً التباين الحاصل بين المكونات في الوقت الذي تحمل جميعها هدفا وهما واحدا.
ودعا الصبيحي في خطبته أبناء الجنوب إلى ضرورة استخدام اموال الجنوب في نصرة القضية الجنوبية قائلاً: “إن نظام صنعاء قد سخر واستخدم ثروات الجنوب وخصوصا نفط أبناء شبوة وحضرموت من أجل كسب ولاء وتأييد دول الإقليم والعالم لمصلحته، وذلك بهدف ضمان بقائه واستمراريته في الحكم، فلما لانستخدم هذه الثروة نحن لنصرة قضيتنا”.
وحذر الصبيحي من الاختلاف والتنازع الذي لا ينتج عنه سوى التمزق والتشرذم والاضعاف للقضية.
الآلاف من أبناء الجنوب أمس في صلاة الجمعة في ساحة الأعتصام بخور مكسر عدن
الآلاف من أبناء الجنوب أمس في صلاة الجمعة في ساحة الأعتصام بخور مكسر عدن

وفي محافظة شبوة أدى أبناء المحافظة خطبتي وصلاة الجمعة في مصلى الشهيدين العامري والحبشي بعتق بإمامة الشيخ ممدوح سالم الخليفي، وقد تطرق الخليفي إلى ما يدور في الساحة الجنوبية من قمع وقتل وغيرها من الاعمال التي يتبعها نظام أبناء شعب الجنوب الثائر، مستنكراً ما “شهدته منطقة النقبة من وصول تعزيزات وقوات عسكرية ضخمة قبل عدة أشهر وما احدثته تلك القوة من رعب واسقاط القذائف على القرى والمناطق والافساد وصلفها وجبروتها بحق أبناء المدينة طيلة تلك الاشهر”، مضيفاً “ها هي اليوم تنتقل من شبوة باتجاه مأرب بعد كل هذا الصلف والجبروت الذي كانت تمارسه ضد أبناء الجنوب وتستسلم بكامل عتادها وقوتها لقبائل مأرب دون أن تطلق رصاصة واحدة”، متسائلاً: “أين تلك الغطرسة والجبروت الذي كانت تلك القوى تمارسه على أبناء الجنوب”.
وكان أبناء شبوة قد احيوا أمس الاول الخميس يوم الأسير الجنوبي في مدينة عتق بفعالية جماهيرية أعقبتها مسيرة حاشدة ومهرجان خطابي القيت فيه عدد من الكلمات والقصائد الشعرية وسط ترديد الهتافات والشعارات الجنوبية، أكدت جميعها استمرار النضال الثوري والمطالبة باطلاق سراح جميع الاسرى الجنوبيين.

وكانت مدينتا الحوطة وتُبن بلحج أيضاً قد شهدتا أمس الاول الخميس تظاهرة جماهيرية حاشدة أعقبتها مسيرة إحياءً ليوم الاسير الجنوبي التي بات أنصار الحراك ينفذها يوم الخميس من كل أسبوع، شارك فيها العديد من الناشطين وطافت شوارع المدينتين.
وندد المشاركون في الفعالية بأعمال القمع التي تستخدمها قوات الأمن ضد المواطنين في مدينة عدن، مطالبين كل المنظمات الدولية والمحلية بالتحقيق بما يحدث من انتهاكات ضد الجنوبيين، كما دان المشاركون في التظاهرة الاعتداء الذي تعرض له الناشط الجنوبي الهيج من قبل قوات الامن المركزي قبل بعضة أيام بعدن أثناء مشاركته في مسيرة.
إلى ذلك شهدت مدينة الضالع والحبيلين ورفان وأبين وعموم مديريات وبلدات الجنوب أمس أداء صلاة الجمعة، كما أحيت يوم الأسير الجنوبي والذي ينفذه أنصار الحراك يوم الخميس من كل أسبوع ضمن البرنامج الثوري للثورة الجنوبية المطالبة باستعادة الدولة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى