في بطولة إيطاليا:قطار الدوري الإيطالي يعاود نشاطه بـ(3) قمم نارية !!

> روما «الأيام الرياضي» أ.ف.ب:

> يعاود الدوري الإيطالي لكرة القدم نشاطه، ويفتتح العام الجديد بثلاث قمم نارية ضمن المرحلة السابعة عشرة اليوم الإثنين وغدًا الثلاثاء.
وتفتتح المرحلة اليوم بقمة ساخنة بين لاتسيو (الثالث) وشريكه سمبدوريا، فيما يحل روما (الثاني) ووصيف بطل الموسم الماضي ضيفًا على أودينيزي (التاسع) غدًا، ويلعب يوفنتوس (المتصدر وحامل اللقب في الأعوام الثلاثة الأخيرة) مع ضيفه إنتر ميلان (الحادي عشر) في اليوم ذاته.
في المباراة الأولى، يتنافس لاتسيو وسمبدوريا على فض شراكة المركز الثالث عندما يلتقيان على الملعب (الأولمبي) في العاصمة روما.
ويسعى الفريقان إلى استعادة نغمة الانتصارات التي غابت عن الأول في المرحلة الأخيرة بانتزاعه نقطة ثمينة من مضيفه إنتر ميلان (2-2)، وعن الثاني في مباراتيه الأخيرتين أمام مضيفه يوفنتوس (1-1) وضيفه أودينيزي (2-2).
ويدرك لاتسيو وسمبدوريا أن أية نتيجة غير الفوز ستؤدي إلى تخليهما عن المركز الثالث لفائدة شريكهما الثالث نابولي الذي يخوض مباراة سهلة نسبيًا على أرضه مضيفه تشيزينا صاحب المركز التاسع عشر قبل الأخير.
وتملك الفرق الثلاثة (27) نقطة مع أفضلية فارق الأهداف للاتسيو أمام نابولي وسمبدوريا بفارق نقطة واحدة أمام جنوى السادس والذي يستضيف أتالانتا السابع عشر ونقطتين أمام ميلان السابع والذي يستضيف ساسوولو الثاني عشر.
وفي المباراة الثانية، لا تختلف حال روما عن جاره لاتسيو وسمبدوريا كونه يبحث عن الفوز الذي حققه مرة واحدة في مبارياته الثلاث الأخيرة (تعادل مرتين) على غرار مضيفه أودينيزي.
ويملك روما (36) نقطة بفارق (3) نقاط خلف يوفنتوس، وهو يمني النفس بكسب النقاط الثلاث لتشديد الخناق على فريق (السيدة العجوز) كونه يلعب قبله بثماني ساعات.
لكن مهمة زملاء القائد المخضرم فرانسيسكو توتي لن تكون سهلة أمام أودينيزي الطامح بدوره إلى حجز مكان بين الثلاثة أو الخمسة الكبار لضمان مشاركته في إحدى المسابقتين القاريتين الموسم المقبل (دوري الأبطال أو الدوري الأوروبي).
وفي المباراة الثالثة، يبدأ يوفنتوس عامه الجديد بقمة ساخنة أمام ضيفه إنتر ميلان .. ويأمل يوفنتوس في استغلال عاملي الأرض والجمهور لإضافة إنتر ميلان إلى ضحاياه والإبقاء على الأقل فارق النقاط الثلاث التي تفصله عن مطارده المباشر روما في سعيه إلى الظفر بلقب بطل الخريف الشرفي.
 يوفنتوس
يوفنتوس

ويملك يوفنتوس الأسلحة اللازمة لتعميق جراح ضيفه إنتر ميلان خاصة في خط الهجوم بقيادة الأرجنتيني كارلوس تيفيز والأسبانيين فرناندو ليورنتي والفارو موراتا إلى جانب لاعبي الوسط الفرنسي بول بوغبا وأندريا بيرلو والتشيلي أرتورو فيدال.
ويرغب يوفنتوس في استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي إنتر ميلان الذين حققوا فوزًا واحدًا فقط في مبارياتهم السبع الأخيرة في الدوري والوحيد أيضًا بقيادة مدربه الجديد القديم روبرتو مانشيني خليفة والتر ماتزاري المقال من منصبه بسبب ضعف النتائج، عندما تغلبوا على مضيفهم كييفو (2-صفر) في المرحلة الخامسة عشرة.
واستهل مانشيني مشواره مع إنتر ميلان بالتعادل مع الجار ميلان (1-1)، وفاز على دنيبرو الأوكراني في مسابقة الدوري الأوروبي، قبل أن يخسر أمام مضيفه روما (2-4) وضيفه أودينيزي (1-2)، ثم تعادل مع قره باخ الأذربيجاني (صفر-صفر) في المسابقة القارية، وفاز على كييفو ثم تعادل مع لاتسيو (2-2).
وسبق لمانشيني أن أشرف على إنتر ميلان (4) سنوات بين 2004 و2008 وقاده إلى إحراز لقب الدوري (3) مرات والكأس مرتين، وأمضى بعد تركه إنتر ميلان (4) مواسم مع مانشستر سيتي الإنجليزي (2009-2013) وموسمًا واحدًا مع غلطة سراي التركي (2013-2014).
واستعد إنتر ميلان لمواجهة يوفنتوس بمباراة ودية أمام باريس سان جرمان الفرنسي خسرها (صفر-1) في مدينة مراكش المغربية .. ويسعى إنتر ميلان إلى تعزيز خط هجومه بالتعاقد مع الدولي الألماني لوكاس بودولسكي على سبيل الإعارة من آرسنال الإنجليزي.
إنتر ميلان
إنتر ميلان

ووصل بودولسكي الفائز مع منتخب بلاده بكأس العالم 2014 في البرازيل، إلى مدينة ميلانو الإيطالية الجمعة الماضية، ونشر موقع النادي الإيطالي في شبكة الإنترنت صورًا للاعب لدى وصوله إلى مطار ميلانو، وهو يحمل منديلاً بألوان إنتر ميلان.
وقد يصبح انضمام بودولسكي إلى إنتر ميلان ناجزًا في الساعات القليلة القادمة بعد اجتياز الزيارة الطبية الروتينية.
وكان المدرب الفرنسي لآرسنال أرسين فينغر وصف العرض الأولي المقدم من إنتر ميلان بـ(المهزلة)، لكنه قال بعد ذلك «إذا قدموا عرضًا جديًا، سنرى ما قد يحصل».
وقد يبدأ بودولسكي الذي انتقل في 2012 إلى آرسنال من كولن، مشواره الجديد في إيطاليا ضد يوفنتوس.
وفي باقي المباريات، يلعب كييفو فيرونا السادس عشر مع تورينو الرابع عشر، وأمبولي الثالث عشر مع هيلاس فيرونا الخامس عشر، وباليرمو العاشر مع كالياري الثامن عشر، وبارما صاحب المركز الأخير مع فيورنتينا الثامن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى