كأس إنكلترا: سيتي ويونايــــــــــتد وتشلسي.. إلى الدور الرابع وآرسنال يتخلص من هال سيتي

> لندن «الأيام الرياضي» متابعات

> تأهل مانشستر سيتي متصدر وبطل الدوري بصعوبة إلى الدور الرابع من مسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم اثر فوزه على ضيفه شيفيلد ونزداي (درجة أولى) 2-1 أمس الأحد.
* على ملعب الإتحاد وأمام أكثر من 44300 متفرجاً تابع مانشستر سيتي الذي لم يعرف طعم الهزائم محلياً ، منذ أكتوبر نجاحاته ، بعد أن أنقذه لاعبه جيمس ميلنر من الخسارة..وتخلف مانشستر سيتي في الشوط الأول بهدف مبكر سجله الهولندي اتدهي نوهيو (14)..وفي الشوط الثاني أعطى التغيير الذي أجراه المدرب التشيلي مانويل بيليجريني ،
تشيلسي
تشيلسي
بدفعه الثنائي المكون من الفرنسي سمير نصري والاسباني دافيد سيلفا ثماره فأدرك ميلنر التعادل (66) ثم منح فريقه الفوز بالهدف الثاني في الوقت بدل الضائع (90+1).
* وعانى مانشستر يونايتد بدوره ، وتغلب على مضيفه يوفيل تاون (درجة ثانية) بهدفين للأسباني أندير هيريرا (64) ، والبديل الأرجنتيني أنخل دي ماريا (90).
مان يونايتد
مان يونايتد

* وتأهلت معظم فرق الدرجة الممتازة وحقق تشلسي فوزاً كبيراً على ضيفه واتفورد (أولى) 3-صفر .. جميعها في الشوط الثاني على ملعب ستامفورد بريدج ، وأمام أكثر من 41 ألف متفرجاً..وسجل البرازيلي ويليان (58) والفرنسيان لويك ريمي (70) وكورت زوما (72) الأهداف.
أرسنال
أرسنال
* وتخلص آرسنال حامل اللقب من وصيفه هال سيتي بفوزه عليه 2-صفر على ملعب الإمارات وأمام نحو 60 ألف متفرج..وقد افتتح الألماني بير مرتيساكر، قائد آرسنال في هذه المباراة ، التسجيل من ضربة رأس (20)، وعزز التشيلي ألكسيس سانشيز بالهدف الثاني في الشوط الثاني (82) .. وكان آرسنال قد فك صيامه عن الألقاب ، وصعد إلى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 2005 اثر فوزه على هال سيتي في نهائي المسابقة العام الماضي 3-2 بعد التمديد رغم تخلفه بهدفين نظيفين قبل مرور 10 دقائق من زمن المباراة.
* وفاز أستون فيلا بصعوبة أيضاً على ضيفه بلاكبول (درجة أولى) بهدف للدولي البلجيكي كريستيان بنتيكي (88).
* وفاز كريستال بالاس في أول مباراة بإشراف مدربه الجديد آلن باردو المنتقل من نيوكاسل على مضيفه دوفر أتلتيك (درجة رابعة) 4-صفر سجلها سكوت دان (10 و34 من ضربة رأس) ودوايت جايل (68) وكيفن دويل (87).
* من جانبه حقق سندرلاند فوزاً صعباً على ضيفه ليدز يونايتد (درجة أولى) بهدف وحيد سجله الهولندي باتريك فان أنهولت (33).
* وتغلب ستوك سيتي على ضيفه ريكسهام (درجة ثالثة) بثلاثة أهداف متأخرة للنمساوي ماركو أرنوتوفيتش (80) ، والبديل الإيرلندي ستيفن إيرلاند (88 و90+4) بعد أن تخلف بهدف لمارك كارينجتون (73 من ضربة رأس).
* بدوره تفادى ساوثهامبتون رابع الدوري الخسارة بعدما أدرك التعادل مع ضيفه إيبسويتش تاون (درجة أولى) 1-1..وكان تقدم الضيف بهدف سجله دارن أمبروز (19 من ضربة رأس) ، وعادل لأصحاب الأرض الفرنسي مورجان شنايدرلان (33)..ويتعين على ساوثهامبتون خوض مباراة معادة الأسبوع المقبل على أرض إيبسويتش تاون.
* وخرج كوينز بارك رينجرز من دور الـ 32 بسقوطه على أرضه أمام شيفيلد يونايتد (درجة أولى) بثلاثية بيضاء تعاقب على تسجيلها الاسكتلندي من أصل تركي سنان بولاد (38) والجامايكي جمال كامبل رايس (49 و90+4).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى