بعد طول إنتظار.. الأكحلي والعيسي يوقعان إتفاقية تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي بعدن

> عدن «الأيام»نجيب المحبوبي

> وأخيراً جاء الفرج لملعب الشهيد الحبيشي ففي صباح يوم أمس وقع وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي ورئيس الإتحاد اليمني العام لكرة القدم أحمد صالح العيسي إتفاقية تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بالنجيل الصناعي ، وذلك بتمويل من مشروع (جول) التابع للفيفا وقد تم ذلك في فندق ميركيور بحضور محافظ محافظة عدن د.عبد العزيز بن حبتور ومدير مكتب الشباب والرياضة بعدن د.عزام خليفة، ورئيس اتحاد فرع الكرة بعدن م.محمد حيدان والعديد من الرياضيين.
هذا وقد بدأ المؤتمر الصحفي لتوقيع الإتفاقية بكلمة رئيس الاتحاد اليمني العام لكرة القدم ، أكد فيها أهمية تعشيب ملعب الشهيد الحبيشي التاريخي بعدن ، شاكراً الأخ الوزير على إهتمامه بهذا الأمر ، الذي سيحدث نقلة نوعية للرياضة العدنية ، حيث سيضاف إنجاز تعشيب هذا الملعب للملاعب ، التي شيدت في بطولة كأس الخليج العربي الـ 20 التي احتضنتها مدينة عدن.
وأضاف العيسي قائلاً :"رغم الفترة الحرجة والصعبة التي مرت بها بلادنا ، لكن النشاط الرياضي ظل مستمراً ، وهي فرصة جميلة أن يكون محافظ عدن موجوداً معنا اليوم ، لأنه في الآونة الأخيرة تواجد في عدن ، من يريد إعاقة قيام مباريات الدوري العام .. لذا أطالب السلطة المحلية والجماهير الرياضية والإعلام الرياضي بالوقوف مع نشاطنا الكروي وديمومته لأن الأمر في الأخير رياضي ولا توجد له صلة سياسية علماً بأن من سيتضرر من توقف الدوري هو نحن معشر الرياضيين".
جانب من الشخصيات في المؤتمر الصحفي لتوقيع الإتفاقية
جانب من الشخصيات في المؤتمر الصحفي لتوقيع الإتفاقية

وتحدث الدكتور عبدالعزيز بن حبتور محافظ عدن قائلاً : "في البداية أشكر الأخ الوزير لقيامه بعدة زيارات ، إلى مواقع العمل الرياضي ، في الأيام القليلة الماضية مستطلعاً أوضاع رياضة عدن وأحوال أنديتها المتردية ، وأود هنا أن أؤكد حرص قيادة المحافظة على إنجاح قيام مباريات الدوري في عدن ، وكل الأنشطة الرياضية الأخرى وأطالب إتحاد الكرة إحاطتنا علماً بجدول مباريات الدوري حتى يتم تأمين إقامتها أمنياً ، كما أطالب الإعلام الرياضي ، بنقل صورة عن الأوضاع الرياضية الحقيقية التي تعيشها عدن".
وألقى وزير الشباب والرياضة رأفت الأكحلي كلمة عبر فيها عن سعادته الغامرة بتوقيع عقد تعشيب الملعب التاريخي ، مؤكداً أن تعشيب هذا الملعب التاريخي إنما هو مطلب جميع الرياضيين الذين إلتقى بهم خلال لقاءآته وزياراته للأندية الرياضية والإتحادات والندوات الرياضية في عدن ، مؤكداً أهمية إنجاز هذا التعشيب ، بشكل سريع على أن ينتهي خلال العام الحالي 2015 ، شاكراً مكتب الشباب والرياضة بعدن مساهمته الفاعلة في ترميم وإعادة تأهيل الملعب ، الذي استعاد عافيته بعد أن كان على وشك السقوط.
وبعد إنتهاء المؤتمر الصحفي تم توقيع إتفاقية إعادة تعشيب ملعب الحبيشي من قبل الأخ الوزير ورئيس إتحاد الكرة ، على أن يتم خلال الأيام القليلة القادمة نزول فريق فني من الوزارة والإتحاد ، لتحديد المواصفات التي على أساسها سيتم إطلاق إعلان مناقصة دولية لإعادة التعشيب .. هذا وقد قام صباح يوم أمس الأخ الوزير ، ورئيس إتحاد الكرة ومحافظ عدن بزيارة تفقدية للصالة الرياضية المغلقة بخورمكسر حيث سيتم خلال الأيام القادمة تجهيزها لتسخر لمصلحة الشباب والرياضيين بعدن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى