قراءة على هامش حصاد الأسبوع الخامس عشر لإياب الدوري مباريات إياب الدوري بين مطرقة التعطيل وسندان التأجيل !! ضرورة إيجاد الحلول المناسبة بعيدًا عن استخدام العنف والقوة !!

> تحليل : عوض بامدهف

> للأسبوع الثاني على التوالي شهدت مباريات الأسبوع الخامس عشر لإياب دوري الدرجة الأولى قام مجاميع من شباب الحراك السلمي في عدن بتعطيل إقامة مباراة وحدة عدن وضيفة شعب إب، حيث لم تقم هذه المباراة .. فيما رافقت مباراة شعب حضرموت وضيفه الصقر التعزي في ملعب بارادم بالمكلا عملية إقدام مجموعة من شباب الحراك السلمي في المكلا بتعطيل وإيقاف هذه المباراة، وهي في دقائقها الأخيرة، كما وردت الأخبار بذلك من المكلا.
وقبل ذلك قامت لجنة المسابقات باتحاد الكرة بتأجيل مباراة اتحاد إب وضيفه التلال العدني نظرًا لطلب اتحاد إب ذلك إثر استشهاد أحد أعضاء إدارة نادي اتحاد إب في الحادث الإرهابي الذي استهدف الحفل المقام بالمركز الثقافي احتفالاً بالمولد النبوي الشريف في محافظة إب.

وهكذا نجد بأن ثلاث من سبع مباريات الأسبوع الخامس عشر لإياب الأولى لم تقم، ويبدو أن تعطيل إقامة المباريات في عدن والمكلا مرشح للتصاعد والاستمرار، والمطلوب هنا الإسراع بإيجاد الحلول المناسبة والسليمة والابتعاد عن التعامل باستخدام القوة والعنف، لأن ذلك سيؤدي إلى تعقيد الأمور أكثر.
وفي هذا السياق نفسه دعا المهندس محمد حيدان، رئيس اتحاد عدن الكروي أندية عدن، في تصريح له لـ»الأيام الرياضي» قال فيه : «تقع على أندية عدن مسئولية معرفة ما هو في مصلحتها والعمل به، وتشكيل لجنة ممثلة لهم للاجتماع مع مختلف الجهات، وذلك لضمان انتظام سير المباريات التي تستضيفها أندية عدن على ملاعبها، وإن اتحاد الفرع سيدعم كل ما تقرره أندية عدن تجمع عليه من قرارات».

**حصاد الأسبوع:
وجاء حصاد الأسبوع الخامس عشر في مبارياته الأربع المتبقية التي لعبت جاءت نتائجها كما هو متوقع، حيث احتفظ أهلي صنعاء (30) نقطة بصدارته بالدوري حتى الآن بعد تغلبه على مستضيفه هلال الحديدة (19) نقطة بهدف نظيف، وكان التعادل الأبيض وبدون أهداف هو نتيجة لقاء وحدة صنعاء وضيفه شعلة عدن ليرفع وحدة صنعاء رصيده إلى (20) نقطة والشعلة (19) نقطة.

وفي لقائي السبت المنصرم استطاع فحمان أبين كسب ضيفه شباب الجيل بهدف نظيف ليرفع فحمان رصيده إلى (19) نقطة ليظل شباب الجيل على رصيده السابق (14) نقطة في المنطقة الخطرة.
أما لقاء الجارين اليرموك والعروبة فقد انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما ليرفع اليرموك رصيده إلى (20) نقطة، والعروبة (19) نقطة .. لتنتهي بذلك مباريات الأسبوع الخامس عشر من إياب دوري الأولى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى