أهلي صنعاء يعمد صدارته بخماسية في شباك اتحاد إب

> صنعاء «الأيام الرياضي» عاصم النهمي

> عمق أهلي صنعاء من جراح ضيفه اتحاد إب، وأمطر شباكه بخمسة أهداف مقابل ثلاثة في اللقاء الذي جمعهما عصر أمس على ملعب نادي 22 مايو بصنعاء لحساب الجولة الـ(16) من الدوري العام لكرة القدم.
ورفع أهلي صنعاء رصيده بهذا الفوز إلى (33) نقطة في الصدارة وبفارق (4) نقاط عن الصقر الثاني، بينما بقى اتحاد إب عند رصيده السابق (19) نقطة في المركز الـ(11).
المباراة في مجملها كانت شيقة ومثيرة ومليئة بالأهداف والهجمات الضائعة من قبل الطرفين، كما أن أخطاء حارس الاتحاد شكري الداهية كان لها الحضور القوي في اللقاء .. بدأ اتحاد إب في هز الشباك عن طريق محترفه النيجيري نيكولاس بصاروخ عابر القارات اكتفى حارس الأهلي علي العنسي بالنظر لها وهي تهز شباكه عند الدقيقة (5) من الشوط الأول كأحد أجمل أهدف دورينا .. وكاد الاتحاد أن يضيف الهدف الثاني في مناسبتين الأولى عبر علي الحداد وقف لها العنسي، والثانية برأسية جملية من بلال راجح مرة بمحاذاة القائم الأيسر.

وحمل كولي راية الأهلي ليقوم بمفردة الرد على البداية النارية للاتحاد وسدد كرة مباغتة تألق حيالها شكري داهية .. وسدد محمد بارويس كرة ماكرة من خارج منطقة الـ(18) الاتحادية تعامل معها شكري داهية برعونة لتلج مرماه ويسجل الأهلي من خلالها هدف التعديل، وكان ذلك عند الدقيقة (18).
وانتظر الأهلي عشر دقائق فقط ليتمكن نجمه كولي من تسجيل هدف التقدم بعد تلاعبه بدفاع الاتحاد واحدًا تلو الآخر حتى ركن كرته على يمين الحارس شكري داهية مشعلاً الأفراح في المدرجات الأهلاوية التي التزمت الصمت في أول ربع ساعة .. ومضت باقي دقائق الشوط الأول دون وجود أي شيء يستحق الذكر حتى أعلن حكم اللقاء الدولي الرائع علي الحسني نهاية الحصة الأولى بتقدم الإمبراطور بهدفين مقابل هدف.
الشوط الثاني كان الأهلي أكثر ثقة وتفنن لاعبوه في تناقل الكرة والجمل الاستعراضية والتمريرات الحريرية القاتلة صفق لهم جميع من في المدرجات، وبدت الأريحية واضحة للعيان في وجه مدربهم السوري محمد ختام .. وبعد مرور (11) دقيقة فقط من هذا الشوط أبدع النيجيري بنجامين في إرسال تمريرة بينيه مقشرة لزميله كولي الذي سبق مدافعي الاتحاد وانفرد بالحارس شكري داهية ووضع الكرة في قلب المرمى الاتحادي كهدف أهلاوي ثالث .

وكان للشقيقين محمد وأحمد السروري حضور قوي في المباراة، حيث أرسل محمد تمريرة طويلة بالمليمتر إلى رأس أحمد الذي لم يتوانَ في وضعها وبهدوء في شباك شكري داهية كهدف أهلاوي رابع، وكان ذلك عند الدقيقة (63).
وعاد اتحاد إلى المباراة عند الدقيقة (82) بهدف ثانٍ بعدما أعاق مدير عبد ربه الثعلب فكري الحبيشي ليحتسب الحكم الدولي علي الحسني ضربة جزاء نفذها فكري بنفسه بنجاح.
ومرر كولي كرة مقشرة لمحترف الأهلي الجديد السوري علاء ياسمينه وهو منفرد بالمرمى وضعها على يسار شكري داهية كهدف أهلاوي خامس عند الدقيقة (87) .. وسجل ماجد الجراني الهدف الثالث للاتحاد بعد دربكة كبيرة حدثت في دفاع أهلي صنعاء سددها في المرمى وأخرجها مدير بعد تجاوزها لخط المرمى وأصر الحكم الدولي المحنك علي الحسني على احتسبها كهدف عند الدقيقة (88).
وألغى حكم اللقاء هدفًا للاتحاد بعد أن مرر عمار باعبود كرة عرضية ترجمها فكري الحبيشي برأسه في المرمى، لكن راية التسلل سبقته والمباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة.

ورفع الحكم دقيقتين كوقت بدل ضائع لم تسفر عن أي جديد ليعلن بعدها عن فوز الأهلي بخمسة أهداف مقابل ثلاثة.
أدار اللقاء الدولي علي الحسني وساعده نائل عوشان وهاملي كليب درويش ونبيل الجرادي رابعًا، وراقبه مختار صالح فنيًا وربيع مخاشن الذي رفض تزويد الزملاء الصحفيين بكشف اللقاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى