كأس آسيا 2015:حارس الصين يقود بلاده إلى الفوز على السعودية وفوز هزيل لكوريا الجنوبية على عمان

> سيدني «الأيام الرياضي»أ.ف.ب

> قدم حارس الصين وانغ دالي أجمل هدية لنفسه في عيد ميلاده عندما ساهم بشكل رئيس في فوز بلاده على السعودية 1 - صفر بصده ركلة جزاء لنايف هزازي أمس السبت في بريزبين ، في الجولة الاولى من منافسات المجموعة الثانية من نهائيات كأس آسيا 2015 لكرة القدم .. وصد دالي حارس شاندونع لونينغ المولود في 10 يناير 1989، ركلة جزاء لهزازي في الدقيقة 62 من اللقاء ، قبل أن يتلقى مرمى الخضر هدفاً من ركلة حرة.
وهذه المباراة الثالثة التي تنتهي بنتيجة 1 - صفر أمس السبت ، بعد فوز كوريا الجنوبية على عمان في المجموعة الاولى ، وأوزبكستان على كوريا الشمالية في الثانية، كما أنها الخسارة العربية الثالثة ، بعد سقوط الكويت ، إفتتاحاً أمام أستراليا المضيفة 1 - 4 أمس الأول الجمعة.
وبقي اللعب سجالاً بين الطرفين في الشوط الاول مع أفضلية واضحة للصين، لكن هجمات الفريق الأحمر توقفت عند دفاع الأخضر وحارسه وليد عبدالله.
وفي الشوط الثاني عرقل رين هانغ المهاجم هزازي داخل المنطقة فاحتسب الحكم الإيراني علي رضا فغاني ركلة جزاء ، طلب هزازي من العابد تنفيذها ، لكنه
لعبها بتردد زائد فجاءت ضعيفة في الزاوية اليسرى وصدها وانغ دالي (62)..ومن ركلة حرة بعيدة وفي موقع غير خطير سدد يو هاي كرة يسارية ، إرتدت من العابد وخدعت الحارس عبدالله ، ليفتتح التنين الأحمر التسجيل ، خلافاً لمجريات اللعب في د.(81)، ويقضي على آمال السعودية بالعودة إلى اللقاء.
* وحققت كوريا الجنوبية فوزاً صعباً على عمان 1 - صفر في الجولة الاولى يوم أمس الأول الجمعة في كانبرا..وهذه أول خطوة لكوريا الجنوبية ، في رحلتها نحو الصعود الى منصة التتويج للمرة الاولى منذ 54 عاماً ، وكانت المستضيفة أستراليا فازت إفتتاحاً يوم أمس الأول الجمعة على الكويت 4 - 1 في ملبورن ، فتصدرت المجموعة بفارق الاهداف عن كوريا الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى