بطولة انكلترا: تشلسي يستغل تعثر مانشستر سيتي ويبتعد في الصدارة

> لندن «الأيام»أ.ف.ب

> إنفرد تشلسي بصدارة الدوري الإنكليزي لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه نيوكاسل يونايتد 2 - صفر أمس السبت في المرحلة الحادية والعشرين، مستغلا سقوط مانشستر سيتي حامل اللقب في فخ التعادل أمام مضيفه إيفرتون 1 - 1.. ورفع رجال المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو رصيدهم إلى 49 نقطة في الصدارة متقدمين على رجال المدرب التشيلي مانويل بيليجريني بنقطتين ، علماً أن الفريقين يلتقيان في قمة نارية في المرحلة الثالثة والعشرين من الدوري وتحديداً في 31 يناير الحالي على ملعب «ستامفورد بريدج».
* في المباراة الأولى ضرب تشلسي عصفورين بحجر إذ نجح في تعويض سقوطه المفاجئ في المرحلة السابقة أمام توتنهام 3 - 5 ، وثأر من نيوكاسل الذي ألحق به الخسارة الاولى هذا الموسم عندما تغلب عليه 2 - 1 على ملعب «جيمس بارك» في 6 ديسمبر الماضي.
وبدأ نيوكاسل المباراة بقوة ولاحت له فرص عدة أولها عبر الفرنسي المتألق موسى سيسوكو الذي انسل من الجهة اليسرى لكن تسديدته لم تزعج الحارس التشيكي بيتر تشيك (4).
وافتتح تشلسي التسجيل ، بعد أن لعب البرازيلي ويليان ، ركلة ركنية سريعة على الجهة اليمنى، فوصلت الكرة إلى إيفانوفيتش فتقدم بها قبل أن يلعبها عرضية وصلت إلى أوسكار الذي سددها مباشرة بقدمه اليمنى في المرمى (43)..وفي الشوط الثاني بدأ نيوكاسل بقوة بيد أن تشلسي ما لبث أن تحكم بالمجريات ، ولم تمض سوى ثلاث دقائق حتى أكد الفريق اللندني أفضليته بهدف ثان ، حمل توقيع كوستا الذي وصلته كرة خلفية من أوسكار ، تلقاها الأخير من البلجيكي إدين هازار فسددها مباشرة في المرمى (58).
* وعلى ملعب «جوديسون بارك»، تقدم مانشستر سيتي بهدف متأخر للبرازيلي فرناندينيو (74) ، بيد أن إيفرتون صاحب الضيافة لم يسمح له بالتقاط أنفاسه إذ أدرك التعادل بعد أربع دقائق فقط عبر الأسكتلندي ستيفن نايسميث (78)..وهو التعادل الثاني على التوالي لل»سيتينزس» بعد الاخير مع ليستر سيتي (2 - 2)، فرفع رصيده الى 47 نقطة في المركز الثاني ، فيما بات لإيفرتون 22 نقطة في المركز الثاني عشر.
* وقاد الصربي لازار ماركوفيتش فريقه ليفربول ، إلى تحقيق فوز عزيز على مضيفه سندرلاند 1 - صفر.
* وحقق ليستر سيتي فوزاً غالياً على أستون فيلا بهدف وحيد ، حمل توقيع بول كونشيسكي (45).
* وتعادل فريق سوانسي سيتي مع ضيفه القوي فريق وست هام يونايتد 1 - 1.
* وتغلب وست بروميتش ألبيون على فريق هال سيتي بهدف الإنكليزي من أصل بوروندي سايدو بيراهينو (77).
* وتختتم المرحلة اليوم الأحد بمباراتي آرسنال مع ستوك سيتي ، ومانشستر يونايتد مع ساوثهامبتون.
- ترتيب فرق الصدارة :
1 - تشلسي 49 نقطة من 21 مباراة
2 - مانشستر سيتي 47 من 21
3 - مانشستر يونايتد 37 من 20
4 - ساوثمبتون 36 من 20
5 - توتنهام 34 من 20.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى