وزير الإدارة المحلية لــ«الأيام» :مشاورات لإحداث تغييرات بالمديريات خلال الأشهر الثلاثة القادمة

> تعز «الأيام» فهد العميري

> قال وزير الإدارة المحلية عبدالرقيب فتح: “إن وزارته ستمنح المحافظين صلاحيات كاملة لإبعاد أي فاسد وأي مقصر في عمله”.
وأضاف وزير الإدارة المحلية في تصريح خص به صحيفة «الأيام» أنه “استكمل مشاورات مع جميع محافظي المحافظات لتعيين مدراء مديريات وإحداث تغييرات حقيقية في المديريات خلال الأشهر الثلاثة المقبلة”.
وتابع قائلا: “تصحيح الأوضاع في المديريات ستعمل على نجاح المحافظين في مهامهم، وقد تم الاتفاق مع جميع محافظي المحافظات لتعيين مدراء مديريات وإحداث تغييرات واسعة خلال الأشهر الثلاثة القادمة”.
وأضاف: “سنعمل على ترسيخ اللامركزية ودراسة وضع مدراء المديريات بالتنسيق مع المحافظين والعمل على معالجة الاختلالات بصورة تحمل المسؤولية المشتركة حتى لا يترك الأمر مسؤولية مركزية”.
وعن مهام وزارته خلال المرحلة القادمة قال فتح: “نحاول أن نعيد الاعتبار للوزارة بحيث تكون هي المشرف والموجه لقضية التنمية المحلية على مستوى المحافظات والأقاليم الستة، كما نحاول إصلاح أوضاعنا داخل الوزارة بإعادة هيكلة الوزارة قبل الانتقال إلى هيكلة المحافظات”.
وأشار إلى أن “وزارته حددت مهامها وفقا لتوجيهات رئيس الجمهورية ورئيس الوزراء سيتم إنجازها خلال تسعين يوما، وهي 13 مهمة معظمها تتجه إلى الدراسات وإيجاد تنمية محلية على مستوى الأقاليم والمحافظات، ويكون للوزارة خلال الدولة الاتحادية دور مستقبلي واعد تشرف ولا تتدخل بحيث يكون دورها مساعدا في إيجاد التمويلات”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى