أعلنت رفضها التمييز على أساس فئوي ومناطقي وسياسي..الحركة الشبابية والطلابية الجنوبية تعقد اجتماعها الدوري بعدن

> عدن «الأيام» ناصر الشعيبي

> عقدت القيادة العليا للحركة الشبابية والطلابية السلمية لتحرير واستقلال الجنوب أمس اجتماعها الدوري لشهر يناير الجاري برئاسة وضاح الحالمي رئيس الحركة.
وأكدت قيادة الحركة في بيان أصدرته بهذا الخصوص تمسكها بنظامها الأساسي وبرنامجها السياسي لا سيما ما يتعلق بتحديد علاقتها بالقوى الجنوبية التي تؤمن بأن ساحة العمل الوطني الجنوبي تتسع لكل الرؤى والاجتهادات وان وحدة الفعل الثوري والعمل الوطني الجنوبي غاية ينبغي على الجميع بذل الجهد من اجل التوصل إليها.
وأعلنت القيادة عن رفضها المطلق لفرض الآراء والتصورات من طرف واحد وكذا رفضها لأساليب التمييز بين شباب الجنوب بشكل خاص وبين ابناء الشعب الجنوبي بشكل عام التي تقوم على أساس فئوي أو مناطقي أو سياسي.
ودعت الى ضرورة الاستمرار وتطوير وتقوية أربطة العمل التنسيقي المشترك مع المكونات الجنوبية الأخرى التي تتوافق معها في الرؤية والهدف المتمثل بالتحرير والاستقلال واستعادة الدولة كاملة السيادة.
ووقفت القيادة العليا للحركة خلال اجتماعها أمام “الأعمال الوحشية التي تقوم بها القوى العسكرية في مواجهة شعب الجنوب وثورته السلمية”، وأعلنت تمسكها “بحق الدفاع عن النفس الذي تكفله كل الشرائع السماوية والمواثيق الدولية”، داعية المجتمع الدولي والإقليمي الى “تحمل مسئوليته بالوقوف الى جانب الحقوق المشروعة لشعب الجنوب في التحرير والإستقلال واقامة دولته المستقلة”.
كما دعت القيادة في بيانها جموع شعب الجنوب للصمود والثبات ومواصلة التصعيد الثوري والعمل على تحسين وتطوير وتعزيز الأداء النضالي الميداني الذي من شأنه تحقيق أهداف الثورة الجنوبية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى