مثقفون وناشطون حقوقيون بتعز يتضامنون مع وزيرة الثقافة

> تعز«الأيام» فهد العميري

> نفذ موظفو مكتب الثقافة بتعز وناشطون حقوقيون أمس وقفة تضامنية مع وزيرة الثقافة الأخت أروى عبده عثمان أمام المركز الثقافي بالمحافظة عقب منعها من مزاولة عملها في مكتبها بوزارة الثقافة في صنعاء.
وقال بيان صادر عن الوقفة تلقت «الأيام» نسخة منه: “يتابع موظفو مكتب الثقافة وكافة المثقفين والمبدعين بقلق بالغ أنباء استهداف وزيرة الثقافة أروى عبده عثمان، ومنعها من مزاولة عملها في مكتبها جراء إصرارها على تحديث الوزارة، وتنفيذ إصلاحات مالية وإدارية واستئصال الفساد الذي خيم على الوزارة”.
وأكد البيان “الدعم والتضامن والمساندة التامة لوزيرة الثقافة وإدانة كل أساليب الابتزاز ومحاولات إثنائها عن مواصلة تصحيح الاختلالات القائمة في الوزارة، والتي أعاقت دورها وقدمتها كوكر للفساد خدمة لمصالح شخصية وشللية ضيقة لا تنتمي للثقافة والمثقفين”.
وحذر البيان “من وصفهم بكافة المتربصين وأدوات الفساد من مغبة التمادي في سلوكياتهم المريضة، وممارساتهم الضالة”، داعيا موظفي الوزارة ومكاتبها وجميع المثقفين والمبدعين إلى “رص الصفوف وحشد الطاقات والتصدي لكل المتربصين والفاسدين الذين لا هم لهم إلا الحيلولة دون إجراء إصلاحات حقيقية تعيد لوزارة الثقافة دورها الحيوي في خدمة الثقافة والمثقفين”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى