الأمن بعدن يفرج عن ثمانية نشطاء بالحراك

> عدن«الأيام» خاص

> أفرجت أجهزة الأمن بعدن مساء أمس الأول الثلاثاء عن ثمانية من نشطاء الحراك السلمي الجنوبي من أبناء مديرية سرار يافع بعد احتجازهم في النقطة الأمنية بمنطقة العند بمحافظة لحج بينما كانوا ضمن الموكب القادم من المديرية للمشاركة في فعالية الذكرى التاسعه للتصالح والتسامح بعدن.
وفي تصريحات أدلوا بها لـ«الأيام» على إثر الافراج عنهم أفاد هؤلاء النشطاء بأنه تم احتجازهم في نقطة العند ، وبعد ذلك جرى ترحيلهم الى معسكر الصولبان ومنه الى معسكر الفتح ، حيث أودعوا زنازين منفردة وتعرض بعضهم للضرب والشتم والاهانات.
وعبر هؤلاء النشطاء عن استغرابهم في أن يتم احتجازهم بدون أي سبب أو مصوغ قانوني، سوى إنهم كانوا يرفعون أعلام الجنوب وترديد الهتافات اثناء مرورهم بنقطة العند في طريقهم الى عدن ، مؤكدين بانهم ورغم ما تعرضوا له ماضون لمواصلة نشاطهم في صفوف ثورة الجنوب السلمية ولن يثنيهم أي شئ ، حتى تحقيق أهداف الثورة في التحرير والاستقلال واستعادة الدولة الجنوبية.
وحصلت «الأيام» على أسماء النشطاء الثمانية وهم: حسين شيخ حسين( 60 عام) ،
عاطف عدنان عاطف(21عاما) ، طاهر محمد سالم (20عاما) ،عبداللطيف ناصر محمد(20 عاما) ، احمد عاطف راجح(19عاما) ، سالم بالليل سالم (19عاما) ،محسن علي محمد هيثم (19 عاما) وزيد محمد محسن (18 عاما).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى