تدشين توزيع المعونة السعودية لــ15 ألف أسرة في صنعاء

> صنعاء «الأيام» خاص

> دشنت هيئة الإغاثة الإسلامية عبر العالم في اليمن أمس الأول الخميس توزيع الدفعة الأولى من المعونة الغذائية العاجلة المقدمة من المملكة السعودية للإغاثة العاجلة للشعب اليمني.
وأشار أمين صنعاء عبدالقادر هلال في حفل التدشين إلى “إسهامات الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود في دعم اليمن في ظل الظروف التي تمر بها”، مؤكدا “عمق العلاقة الحميمة بين الشعبين الشقيقين والتي جسدتها قيادة البلدين من خلال المواقف المشتركة وتوحيد المصير”.
وأشاد هلال بهذه اللفتة الإنسانية الكريمة من المملكة والقائمين على السفارة السعودية لمد يد العون للمحتاجين، والتي تجسد عمق الروابط الدينية والجغرافية والتاريخية المشتركة، مشيدا بدور هيئة الإغاثة الخيري في تخفيف معاناة الأسر الأشد فقرا.

فيما أشار الممثل المقيم لهيئة الإغاثة محمد صلاح الدين إلى أن “المحتاج في اليمن ليس لوحده، وأن تدشين حملة ملك السعودية هي جزء من حملة أكبر ستقوم بها المنظمة لـ15 ألف أسرة في صنعاء وسبع محافظات أخرى”، منوها بأن “الهيئة قد استهدفت في الحملة الأسر الأشد فقرا والتي تعاني من إعاقات أو أمراض مزمنة، حسب كشوفات الشئون الاجتماعية”.
وذكر صلاح أن “الحملة ستقوم بتوزيع السلة الغذائية شهريا خلال العام الجاري، والتي تحتوي على نصف كيس دقيق وقطمتي سكر وأرز زنة عشرة كيلو وكيلو و800 جرام حليب مجفف و12 علبة فاصوليا و6 رزم مكرونة وكيلو شاي و5 لترات زيت طبخ و16 باكت صلصة”.
وتعد هيئة الإغاثة الإسلامية إحدى منظمات إغاثة دولية ثلاث مسئولة عن توزيع هذه المعونة لما يقارب ربع مليون مواطن يمني خلال عام بالتنسيق مع المنظمات المدنية والسلطات المحلية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى