نقاط السبت.. الدوري ممنوع في عدن

>
 د. محمد النظاري
د. محمد النظاري
بعدم إقامة كل مباريات الجولة الـ(16) من الدوري العام لكرة القدم في مدينة عدن يكون الدوري قد تمَّ تشفيره ولو بصورة مؤقتة في هذا المدينة العريقة، وما لا نتمناه أن تطول مدة المنع، لأنها بذلك ستدخل الدوري في ثلاجة الموتى !! .
**حبتور يتساءل ؟ !!
الوضع بدا غريبًا أن يتم منع لعب مباريات الدوري في ملاعب عدن، ولكن الأغرب أن تقام مباراة للتلال ووحدة عند على كأس التصالح والتسامح، وسنترك التساؤل ينطلق من القيادي الأول بالمحافظة الدكتور عبد العزيز بن حبتور الذي تساءل - بحسب موقع الأمناء - هل نحن «دولة» أم «دولتين» ؟!! .. في أول رد له بعد تنظيم الحراك مباراة بين الوحدة والتلال، وذلك خلال لقائه عدد من المسئولين في الأندية الرياضية والاتحادات، وذلك بعد يومين من إقامة مباراة ودية بين فريقي التلال والوحدة نظمها رسميًا الحراك الجنوبي .. من خلال ردة فعل المحافظ يتضح لنا أننا لسنا فقط المنزعجين من هذا الإجراء، بل القيادة في محافظة أيضًا، وقال المصدر إن حبتور تساءل: هل نحن دولة أم دولتين ؟! في رسالة عبر فيها (كيف ينظم الحراك مباراة ويرفع فيها علم الجنوب ويعزف فيها النشيد الوطني ومن المعروف أن الدولة هي التي تنظم المباراة الرسمية).
**تراجع الكرة العدنية
محافظ عدن أيضًا ربط بين الحادثة والتراجع الذي تعيشه الكرة العدنية، ودلل على أنه طول السنوات التي أعقبت الوحدة كانت البطولات تتجه إلى خارج عدن وبفارق كبير جدًا، وهو تساؤل في محله، فليس التراجع فقط على مستوى النتائج فحسب، بل على مستوى استقرار الإدارات، فاللجان المشكلة أضحت بديلاً عن الإدارات المعينة.
**تأمين الدوري
طالب الأخ المحافظ بتأمين سير الدوري العام لكرة القدم التي من المفترض أن تقام هذا الأسبوع، لتستمر الحركة الرياضية داخل المحافظة في حركة دوران مع الكرة اليمنية عمومًا، وهو شعور طيب، نتمنى أن لا يغيره بعض الأمزجة التي خلطت للأسف بين السياسة والرياضة.
**المؤتمر الرياضي
ولأن عدن هي قبلة الرياضيين وركن مهم في الرياضة اليمنية أكاديميًا ورياضيًا، فقد وجه المحافظ بالإعداد لإقامة مؤتمر الرياضة في عدن خلال الأشهر القادمة، طلب من مدير مكتب الشباب والرياضة الدكتور عزام خليفة الجلوس مع عدد من الرياضيين، ورفع التصور في هذا الحدث .. وعدن فعلاً تحتاج إلى مؤتمر رياضي يتبنى كافة القضايا الرياضية من وجهة نظر أكاديمية للخروج بحلول .. المهم ألا يلحق بمخرجات مؤتمر الرياضة بتعز، التي وكما حذرنا ظلت حبيسة الأدراج .. وتبقى عدن كبيرة في كل شيء بما فيها تاريخها الرياضي الكبير على مستوى الخليج والجزيرة العربية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى