ناقش مع العميد النوبة إمكانية دعم وتدريب الشباب وإعدادهم للمرحلة القادمة.. مسئول أمريكي: دراسة أمريكية بريطانية لتطوير المنطقة الصناعية والحرة بعدن

> صنعاء «الأيام» خاص

> أكد القيادي في الحراك السلمي الجنوبي العميد ناصر النوبة أن خيار الأقاليم الستة هو الحل الحقيقي لخروج اليمن من أزمته الراهنة وتجنب اندلاع حروب أهلية مستقبلا، موضحا أن الموافقة على نظام الأقاليم مشروط بفترة زمنية محددة، حتى يلمس أبناء الجنوب وجود تنمية حقيقية وليس شعارات وهتافات.
وكان العميد النوبة يتحدث أمس في لقاء مع هيربي سميث، مدير الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية، وتناول اللقاء بينهما عددا من القضايا المتصلة بالأوضاع السياسية والاقتصادية باليمن عموما والمناطق الجنوبية خاصة.
وشدد النوبة على اهمية الانشطة التوعوية والتدريب والتأهيل للشباب وبالذات بالمناطق الجنوبية، حتى لا ينجر الشباب الى دعوات العنف أو التعصب الفكري والديني، موضحا ان البطالة والانهيار الاقتصادي وغياب الوعي وثقافة عدم القبول بالآخر تعد من العوامل الرئيسية في بروز الظواهر الخطيرة التي تهدد اليمن شمالا وجنوبا.
من جهته أبدى هيربي سميث، توافقه التام مع ما طرحه العميد النوبة، مؤكدا استعداد الوكالة الامريكية للتنمية الدولية لدعم عملية تدريب وتأهيل الشباب واعدادهم للمرحلة القادمة من أجل المشاركة في بناء الدولة المدنية.
وأشار الى ان الولايات المتحدة تولي اهمية لعملية التنمية الاقتصادية والسياسية والاجتماعية بالمناطق الجنوبية، مبينا أن هناك دراسة امريكية - بريطانية تم إعدادها بالتعاون مع البنك الدولي بغرض تطوير المنطقة الصناعية والحرة بعدن واعادة تأهيل البنى التحتية والتجارة البحرية ضمن إقليم عدن القادم.
حضر اللقاء السيدة ميليسا لان، الملحق السياسي والاقتصادي بالسفارة الأمريكية بصنعاء.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى