كندا تعتزم القضاء على 184 ذئبا رماديا لحماية حيوانات الرنة

> مونتريال «الأيام» أ ف ب

> تعتزم كندا القضاء على حوالى 184 ذئبا رماديا في مقاطعة بريتش كولومبيا في غرب البلاد بهدف حماية قطعان من حيوانات الرنة، في قرار لحكومة المقاطعة اثار تنديد جهات مدافعة عن البيئة.
وأشارت الحكومة المحلية في بيان الى ان هذا البرنامج يعتبر ضروريا لحماية قطعان من الرنة مهددة بالانقراض في منطقتين من هذه المقاطعة الواقعة في غرب كندا بسبب افتراس هذه الحيوانات من جانب الذئاب.
وفي جبال سيلكيرك، شهد عدد حيوانات الرنة التي تتنقل بحرية بين جنوب شرق بريتش كولومبيا وولايتي واشنطن وايداهو الاميركيتين المجاورتين، تراجعا من 46 في سنة 2009 الى 16 العام الماضي وفق البيان.
واعتبرت الحكومة ان الذئاب الرمادية تمثل “السبب الرئيسي” لنفوق هذه الحيوانات.
وفي هذه المنطقة، تعتزم الحكومة القضاء على 24 ذئبا قبل ذوبان الثلوج عبر اطلاق النار من الجو باستخدام مروحيات.
كذلك تنوي الحكومة القضاء على 120 الى 160 ذئبا في شمال شرق المقاطعة حيث يتم تحميل هذه الحيوانات المسؤولية عن تراجع اعداد اربعة قطعان من الرنة.
الا ان يان ماكالاستير من منظمة “باسيفيك وايلد” البيئية قال لقناة (سي بي سي) الكندية ان “السبب وراء مشكلة حيوانات الرنة ليست الذئاب بل خسارة المواطن الطبيعية وتعدي الانسان على الاراضي التي تعيش فيها”.
ورأى الناشط البيئي ان حكومة المقاطعة لم تبذل اي جهد منذ اكثر من عشر سنوات لحماية المواطن الطبيعية لحيوانات الرنة خصوصا جراء توسع رقعة الصناعات النفطية وتلك المتعلقة بادارة الغابات او جراء انشطة ترفيهية كاستخدام زلاقات الجليد الالية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى