نقابة أطباء أبين تنفذ وقفة احتجاجية للمطالبة بتصحيح أوضاع مكتب الصحة

> زنجبار «الأيام» خاص

> نفذت نقابة الأطباء والمهن الطبية بمحافظة أبين، صباح أمس الأحد، وقفة احتجاجية أمام بوابة المجمع الحكومي بمديرية زنجبار عاصمة محافظة أبين، للمطالبة بإقالة مدير عام مكتب الصحة العامة والسكان بالمحافظة د. الخضر السعيدي الذي اتهمته النقابة بعدد من المخالفات والتجاوزات غير المبررة، التي أدت إلی وجود حالة من الفوضی والتسيب، والفساد المالي والإداري منذ توليه منصب المدير العام.
وأصدرت نقابة الأطباء والمهن الطبية بالمحافظة، بيانا نقابيا، تلقت “الأيام” نسخة منه، ومما جاء فيه: “إن النقابة بمحافظة أبين، سجلت استشراء الفساد المالي والإداري منذ الأشهر الأولی لتولي د. الخضر السعيدي منصبه، مما أربك حالة القطاع الصحي وإعادته إلی مرحلة الانحطاط في ظل إساءته لذلك الموقع من خلال افتعال إشكالات عديدة بمختلف أنواع الفساد وأشكاله، حيث قاد ذلك إلى انعكاس وتيرة العمل سلباً علی أوضاع مكاتب ومرافق الصحة بالمديريات التابعة لمحافظة أبين، ومما زاد الأمور تعقيداً وجعل المشهد ضبابياً، هو الاستحواذ علی كل المقدرات والإمكانات وآخرها خصم مبلغ خمسة آلاف ريال من موظفي الإحلال، والموازنة، بالإضافة إلى استقطاع مبلغ من حملة تطعيم البلهارسيا والديدان، وافتعال انشقاقات في صفوف قيادات القطاع الإداري الصحي، وعدم الاهتمام بحياة المواطن البسيط لا سيما وأن المحافظة تعيش وضعاً استثنائياً تشهد تداعياتها منذ أحداث الحرب الظالمة في العام 2011م.
وقد تضمن بيان النقابة مناشدة للأخ جمال العاقل محافظ محافظة أبين، بإعادة النظر في أوضاع هذا المرفق الحيوي المهم، والالتفات إلی مطالب الأطباء بعين الاعتبار، مؤملين بقيادة المحافظة خيراً في إصلاح الخلل القائم بمكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة أبين.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى