المحامي الشعيبي: اختطاف بن مبارك عمل مدان بكل المقاييس

> عدن «الأيام» خاص

> قال المحامي يحيى غالب الشعيبي بأن عملية اعتقال بن مبارك عملية مدانة بكل المقاييس، وأن ما يجري في صنعاء من صراع ليس بجديد أو بغريب.
وكان الشعيبي يتحدث مساء أمس الأحد في نشرة السادسة مساء بـ(قناة الحرة) في مداخلة عن عملية اعتقال بن مبارك وأوضاع الجنوب بشكل عام، قائلاً: “اعتقال بن مبارك عمل مدان بكل المقاييس وإن كنا مختلفين معه بالتوجه السياسي”، موضحاً بأن ما يجري في صنعاء من صراع ليس بجديد وليس بغريب وهو ما سبق أن حذر منه شعب الجنوب، وكذا تأكيداته على فشل مخرجات حوار صنعاء.
وأضاف الشعيبي لـ(قناة الحرة) إن عدم مشاركة شعب الجنوب بحوار صنعاء كان بشكل واع حينها، لقد فشل الحوار وها هم اليوم المتحاورون يتقاتلون”.
وفي إجابة عن سؤال تصعيد الحراك الجنوبي بشأن بن مبارك قال الشعيبي: “التصعيد الثوري السلمي مستمر في الجنوب خصوصاً منذ 14 أكتوبر في عدن والمكلا بحضرموت مخيمات اعتصام مفتوح وعصيان مدني مستمر وناجح هذا هو التصعيد الحقيقي لشعب الجنوب، أما بالنسبة إلى موضوع الأخ بن مبارك فلم يتم اتخاذ أي إجراءات بهذا الصدد”.
وفي رده عن سؤال هل يستمر الرئيس هادي بالتعاطي مع الوضع في صنعاء خصوصاً بعد اختطاف مدير مكتبه لاسيما وأنه قد عقد اجتماعا لمناقشة تداعيات الموقف وهل سينفرج الوضع بصنعاء؟، قال الشعيبي “إن هادي ﻻيستطيع تغيير أي شيء استراتيجي، ذلك أن القرار بيد سفراء الدول راعية مبادرة الخليج التي الغاها اتفاق السلم والشراكة، ولكن بإمكان هادي وبن مبارك وكل الجنوبيين في صنعاء الوقوف مع شعب الجنوب ومع أهلهم ووطنهم بدﻻً من هذا القهر الذي يتعرضون له وفي قراءته لمصير الوضع والمشهد في صنعاء أكد بأنه سيزيد تعقيداً ولن يجد أي طريق أو أفق للانفراج”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى