قبل مباراتهما المرتقبة بكأس آسيا اليوم ..قرار عائلي يحرم التلميذ الأسترالي وايت من مساندة منتخب الصين

> سيدني «الأيام» رويترز

> لا تترك أستراليا أي شيء للصدفة ، قبل لقائها في دور الـ 8 لكأس آسيا لكرة القدم مع الصين اليوم الخميس، بما في ذلك جامع الكرات الأسترالي الذي وجه النصيحة لحارس المرمى الصيني وانغ دالي عندما أنقذ ركلة جزاء أمام السعودية.
وأصبح التلميذ الأسترالي ستيفن وايت (12 عاماً) محل اهتمام في الصين خلال دور المجموعات ، عندما سأله وانغ إلى أي جهة يتجه ، عند تسديد ركلة الجزاء السعودية..ونجح إقتراح التلميذ الأسترالي وأنقذ وانغ مرماه وصعد فريقه لدور الـ8 وسيلعب في مواجهة أصحاب الأرض ، لكن وايت لن يكون خلف المرمى ، خلال مباراة الصين ، بعد أن طلبت والدته من المنظمين نقله إلى مكان آخر.
وقالت سوزي والدة وايت في تصريحات نقلتها عنها صحيفة كورير ميل المحلية: «سيتعرض لضغوط كبيرة إذا ما احتسبت ركلة جزاء ، فالكل سيتوقع منه الإختيار الصحيح من جديد»..وقال مدرب منتخب أستراليا أنجي بوستيكوغلو ، إنه يستعد لاحتمال حسم المباراة بركلات الترجيح ، وهو يعتقد أيضاً أن فريقه ، يتفوق على منافسه الصيني فيما يتعلق باللياقة البدنية، ومن ثم فإن استمرار المباراة لفترة أطول سيصب في صالح فريقه.
وأضاف :»أنهينا جميع المباريات ونحن في صورة طيبة، كنا أقوياء بحق، من وجهة نظري نحن على ثقة بأننا سنتمكن من الصمود ، إذا استمرت المباراة لمدة 90 أو 120 دقيقة ، أو حسمت بركلات الترجيح».
كما أن المدير الفني للصين ، الفرنسي آلان بيران ، يهتم بكل شيء ، قائلاً: «إن الجمهور المحلي ربما يلعب دوراً في حسم النتيجة..سيحضر الكثير من المشجعين المباراة لدعم أستراليا، وربما يؤثر وجود الجمهور الأسترالي على قرارات الحكم».
وأضاف المدرب الفرنسي : «الحكام بشر ، وربما يرتكبون بعض الأخطاء ، إذا تعرضوا لضغوط ، أطلب من لاعبي فريقي الإبتعاد عن الأخطاء الغبية».
وأكد بوستيكوغلو إنه يثق تماماً في أن فريقه سيهزم الصين رغم هزيمة أستراليا أمام كوريا الجنوبية في الدور الأول..وقال مدرب أستراليا إن الهزيمة لا تأثير لها، لأن فريقه ضمن قبلها الصعود لدور الـ8، كما أنه لعب من دون قائده مايل جديناك الذي سيعود إلى الفريق اليوم الخميس بعد غيابه لمباراتين بسبب الإصابة.
وقال بوستيكوغلو للصحافيين قبل التدريب الأخير لفريقه: «هل أعتقد أن بوسعنا الفوز ، نعم أظن وأعتقد أن بوسعنا الفوز..غاب قائدنا عن آخر مباراتين ولم يتطرق كثيرون إلى ذلك ، الفضل في ذلك يعود إلى لاعبينا ، الذين أكملوا مهمتهم وسنكون سعداء كثيراً بعودته من جديد إلى التشكيلة».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى