مقابلة غير تقليدية مع أوباما على موقع يوتيوب

> واشنطن «الأيام» أ.ف.ب

> دعي الرئيس الاميركي باراك اوباما الخميس إلى مقابلة مع شابتين وشاب ينشرون برنامجهم على موقع يوتيوب، فأمطروه بوابل من الاسئلة غير التقليدية في أسلوب خرج احيانا عن مراعاة اللياقة.
وتلقى برامج الثلاثة اهتماما واسعا، إذ وصل عدد متتبعي مجمل حلقاتهم على يوتيوب إلى مليار ونصف المليار، وقد دعي إليه اوباما للنقاش بعد إلقائه الخطاب الرئاسي السنوي أمام الكونغرس الثلاثاء.
وهؤلاء المقدمون بيتاني موتا وهانك غرين وغلوزيل غرين، هم مدونة وعامل في مجال الإنترنت، وممثلة غريبة الاطوار تطلق على نفسها لقب “ملكة اليوتيوب”.
وهي ليست المرة الاولى التي يتحدث فيها أوباما عبر موقع يوتيوب، وسبق أن استخدم مواقع أخرى للتواصل الاجتماعي مثل فيسبوك لإيصال رسائله للجمهور الواسع مع تجنب الاختصارات التي قد يقوم بها الصحافيون.
ومن الأسئلة التي طرحت على أوباما في اللقاء الأخير رأيه في استخدام الطائرات دون طيار في قتال من تصفهم واشنطن بالإرهابيين، والرقابة في الصين، وحقوق الإنسان في كوريا الشمالية، وتشريع القنب الهندي، وماذا كان يحلم في طفولته أن يكون حين يكبر.
لكن أسلوب طرح الأسئلة وبعض الأسئلة والتعليقات لم تراع اللياقة، منها اللعب على ألفاظ خارجة عن اللياقة تركت أوباما في حالة صمت.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى