تحذير من المساس باللواء الصبيحي المحاصر بصنعاء.. انتشار نقاط أمنية للجان الشعبية الجنوبية والحراك بلحج

> الحوطة «الأيام» خاص

> أكدت لـ«الأيام» مصادر محلية بمحافظة لحج أن “العشرات من أفراد اللجان الشعبية الجنوبية والحراك الجنوبي نصبوا العديد من النقاط الأمنية على طول الطريق الواصل مابين منطقة كرش الحدودية وعاصمة المحافظة الحوطة”.
وأفادت المصادر أن “العشرات من اللجان الشعبية نصبوا نقاطا أمنية بمناطق العند وكرش، فيما النقاط الأمنية التابعة لقوات الجيش لازالت تمارس عملها بشكل طبيعية”.
وقال الشيخ ياسر الهبوب الصبيحي: “إن نصب أفراد اللجان الشعبية والحراك الجنوبي لنقاط أمنية هدفه الحفاظ على أمن المنطقة من أي دخول لمجاميع مسلحة قد تعمل على إثارة الفوضى وأعمال العنف في ظل ما تشهد البلاد من تطورات متسارعة تحتم على الجميع رفع الجاهزية والاستعداد لأي طارئ قد يحدث”، مشيرا إلى أن “ما قاموا به ناتج عن الحرص والمسئولية تجاه الجنوب عامة والمحافظة الخاصة، مبينا وجود العديد من النقاط الأمنية التابعة للجان الشعبية والحراك الجنوبي في المنطقة”.
هذا و شهدت مدينة الحوطة قيام مجاميع من الحراك الجنوبي بنصب نقاط أمنية على المدخل المدينة الغربي بمنطقة الدباء في إطار حماية المدينة ومنع المسلحين من الدخول إليها.
اللجان الشعبية الجنوبية في لحج
اللجان الشعبية الجنوبية في لحج

من جانب آخر حذر الشيخ أحمد صالح العطيل الصبيحي من “المساس بوزير الدفاع اللواء محمود الصبيحي المحاصر في منزله بصنعاء من قبل الحوثيين”، مطالبا بـ“سرعة رفع الحصار عنه”، ومؤكد أن “قبائل الصبيحة قد تعمل على التحرك بمختلف الطرق لحماية اللواء الصبيحي من أي تهديد قد يتعرض له”.
هذا وتشهد محافظة لحج انتشار واسع للنقاط الأمنية التابعة للجان الشعبية والحراك الجنوبي بمختلف الطرق الرئيسية الواصلة من كرش إلى المحافظة لحج، ومنها إلى عدن وعدد من مديريات المحافظة، ودعا مسئول في السلطة المحلية إلى إعادة ترتيب وضع النقاط الأمنية والابتعاد عن العشوائية التي يقدم عليها بعض الأشخاص والجهات والتي قد تؤدي إلى نتائج عكسية، مشيرا إلى ما تشهد البلاد من أوضاع متوترة تحتاج إلى ضرورة التنسيق مع كل الجهات لحفظ الأمن بالمحافظة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى