تنفيذ مشاريع تربوية بمديرية البريقة في عدن

> عدن «الأيام» محمد القادري

> أكدت السلطة المحلية بمديرية البريقة محافظة عدن “اهتمامها بتوسيع وتطوير المنشآت التعليمية لما من شأنه الارتقاء بمستوى العملية التربوية والتعليمية، وسعيها إلى اقتصار الدراسة على فترة واحدة صباحية عوضاً عن فترتين دراسيتين صباحية ومسائية”.
وأكد أمين عام المجلس المحلي بالبريقة رضوان علي - خلال استلامهم مشروع إعادة تأهيل مدرسة 26 سبتمبر من الجهة المنفذة للمشروع (مكتب شبيل للمقاولات) البالغ تكلفته 67 مليون ريال بتمويل محلي - أنه “يجري العمل حالياً بعدد من المشاريع التربوية والمتمثلة في بناء 12 فصلاً دراسياً لكل من مدرستي صلاح الدين ومحمد الدرة بكلفة 707 ألف دولار، وبناء 9 فصول دراسية في ثانوية ناصر لوتاه بكلفة 313 ألف دولار”.
ولفت إلى “بناء مدرسة جديدة في مدينة الصالح بكلفة 329 ألف دولار وجميعها ممولة من مشروع الأشغال العامة، فضلاً عن بناء روضة للأطفال في منطقة صلاح الدين بكلفة 505 ألف دولار، وبناء ثانوية في مدينة إنماء السكنية بكلفة 540 ألف دولار بتمويل من الصندوق الاجتماعي للتنمية”.
وذكر أن “المشاريع التربوية تتضمن أيضاً مشروع بناء 18 فصلاً دراسياً في ثانوية صلاح الدين بكلفة 218 مليون ريال، وبناء 9 فصول دراسية لمدرسة ابن ماجد في منطقة الخيسة بكلفة 78 مليون ريال بتمويل محلي، كما تم مؤخراً الانتهاء من إعداد الدراسات الفنية لمشروع إعادة تأهيل مدرسة صافر”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى