القاعدة تستهدف نقطة تابعة للحوثيين في مديرية العدين بإب

> إب «الأيام» خاص

> استهدف مسلحون مجهولون يعتقد انتماؤهم لتنظيم القاعدة المفترض صباح أمس السبت نقطة لمسلحي الحوثي في مديرية العدين غربي إب.
وأوضحت المصادر لـ«الأيام» أن "عناصر يشتبه بانتمائها لتنظيم القاعدة هاجمت النقطة المسماة "القاسمية " الواقعة على المدخل الغربي لمديرية العدين بمسافة ٢ كم تقريبا من مركز المديرية، ولم يعرف عدد الضحايا جراء الهجوم بسبب حالة التكتم التي يفرضها الحوثيون".
وأضافت المصادر: "إن العناصر المسلحة ألصقت في عدد من الأماكن المحيطة بالنقطة التابعة لجماعة أنصار الله عقب الهجوم شعارات التنظيم الخاصة به قبل أن تغادر المسرح".
وذكرت مصادر محلية أنهم "شاهدوا ظهر أمس السبت عددا من الأطقم التي تقل مسلحين حوثيين يصلون مركز المديرية من جهة إب، وأن المديرية شهدت استنفارا أمنيا لأنصار الله، وتفتيشا دقيقا للمركبات العابرة للنقاط التابعة للجماعة".
وكانت اللجنة الأمنية بمحافظة إب قد أقرَّت في اجتماع لها برئاسة رئيس اللجنة المحافظ يحيى الإرياني مطلع يناير الفائت من العام الجاري استحداث وإنشاء منطقتين أمنيتين، واحدة منها في مديرية العدين، والأخرى في مديرية السدة لتعزيز الأمن والاستقرار في المحافظة، كما أعلن عنه في حينه، إلا أنه إلى الآن لم يتم تحقيق ذلك على الواقع في ظل استمرار غياب السلطة الرسمية في المديرية.
وسيطرت عناصر مسلحة من تنظيم القاعدة على العدين في أكتوبر من العام المنصرم لأسبوعين بعد هجوم نفذته على المديرية قتلت فيه 3 جنود من أمن المديرية ومدني، وجرحت آخرين، إلى جانب وقوع أعمال نهب وخراب وإحراق لمقرات حكومية بالمديرية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى