مسيرة جماهيرية غاضبة تدين الانقلاب وتطالب مليشيات الحوثي بمغادرة إب

> إب «الأيام» عبدالعزيز الويز

> خرج الآلاف من المواطنين بمدينة إب صباح أمس السبت في مسيرة شعبية غاضبة مستنكرين الانقلاب الذي قامت به جماعة أنصار الله (الحوثيين) وسيطرتها بالقوة على مختلف مؤسسات الدولة، مطالبين بمغادرة مليشيات الحوثيين المتواجدة داخل مركز ومديريات المحافظة.
وكانت المسيرة قد انطلقت من ساحة (خليج الحرية) ووصلت إلى مفرق طريق تعز - صنعاء وسط حالة من الغليان الثوري المصحوب بالأناشيد الوطنية للفنانين علي بن علي الآنسي (نحن الشباب)، وأيوب طارش عبسي (رددي أيتها الدنيا نشيدي) و(املأوا الدنيا ابتسام).
وهتفت الجماهير المشاركة في المسيرة بعدد من الشعارات المطالبة بدولة مدنية قوية عادلة
وهتفت الجماهير المشاركة في المسيرة بعدد من الشعارات المطالبة بدولة مدنية قوية عادلة

وهتفت الجماهير المشاركة في المسيرة بعدد من الشعارات المطالبة بدولة مدنية قوية عادلة، والرافضة للانقلاب والعنف وسيطرة مسلحي الحوثي على مقدرات ومهام الدولة.
كما رفع المشاركون لافتات قماشية معبرة عن الرفض الشديد للانقلاب وتواجد المليشيات المسلحة في المحافظة.
وكان طقمان أمنيان تابعان لإدارة أمن مديرية الضهار (غرب مركز المحافظة) بقيادة مدير أمن المديرية العقيد عبدالله الحنوم قد رافقا المسيرة من بدء انطلاقتها إلى انتهائها وسط ترحيب وابتهاج الجماهير الذين لم تتوقف هتافاتهم المشيدة بدور رجال الأمن الوطنيين، والتعبير عن الفرحة بمرافقتهم ومشاركتهم للمسيرة الاحتجاجية.
مدير امن الضهار يشارك المحتجين البرع  ‬
مدير امن الضهار يشارك المحتجين البرع ‬

وقال أحد الفاعلين البارزين في المسيرة الاحتجاجية المحامي عبدالوهاب محمد القادري لصحيفة «الأيام»: “خرجنا لنسمع العالم أن في هذا الوطن شعبا عظيما لا يحتاج إلى مليشيات مسلحة تتحدث عنه فيما تقوم بإلحاق الخراب والدمار فيه، خرجنا لنقول لمسلحي الحوثي كونوا إخوة لنا، وغادروا محافظتنا فتلك أعظم خدمة تقدمونها لنا”.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى