دعوة أعضاء مؤتمر الحوار للقاء موسع في تعز

> صنعاء «الأيام»

> قال مصدر قيادي في مكون الحراك الجنوبي السلمي المشارك في مؤتمر الحوار الوطني أمس إن المكون يدرس الدعوة لعقد لقاء موسع في مدينة تعز لكافه أعضاء مؤتمر الحوار الوطني الأيام القريبة القادمة.
وأوضح المصدر بأن اللقاء الموسع سوف يكرس لتدارس الأوضاع والمستجدات الحالية للأزمة السياسية، واتخاذ التوصيات والقرارات المناسبة على أساس مخرجات الحوار الوطني الشامل.
وكان مكون الحراك الجنوبي المشارك بمؤتمر الحوار الوطني قد أعلن أمس الأول انسحابه من المفاوضات التي يرعاها المبعوث الأممي إلى اليمن السيد جمال بنعمر بين القوى السياسية وأنصار الله لإنهاء الأزمة السياسية القائمة عقب استقالة رئيس الجمهورية ورئيس الحكومة.
إلى ذلك حذر الأخ ياسين مكاوي مستشار رئيس الجمهورية المستقيل من خطورة الخيارات المطروحة لحل الأزمة السياسية، موضحا أنها تهدف إلى شرعنة الانقلاب على الشرعية الدستورية.
وفي تصريح نشرته صحيفة (عكاظ) السعودية أمس جدد تأكيده انسحاب مكون الحراك الجنوبي المشارك في الحوار الوطني من المفاوضات بصنعاء، موضحا أنها عبثية.
وقال إن تشكيل مجلس رئاسي سيتجه باليمن إلى منحى خطير.
وقال إن قيادات الأحزاب تتسابق على المناصب وسيجرون البلاد الى منعطف خطير، مؤكدا أنه ما لم تدرك القوى السياسية خطورة الوضع الذي تمر به البلاد وتراعي الأمور من كافة جوانبها فإن اليمن تتجه الى التشظي والويلات والصراعات الدموية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى