في ختام الدور ربع النهائي.. روما مع فيورنتينا ونابولي مع إنتر ميلان في كأس إيطاليا

> روما«الأيام» وكالات

> يلتقي روما مع فيورنتينا الوصيف اليوم الثلاثاء، ونابولي مع إنتر ميلان غدًا الأربعاء في ختام الدور ربع النهائي من مسابقة كأس إيطاليا في كرة القدم.
فعلى (استاديو أولمبيكو)، تعد مباراة روما ثاني الدوري وفيورنتينا السادس بالكثير، ولا شك في أن روما سيخوض المواجهة بمعنويات مهزوزة بعد تعادله السبت الماضي مع ضيفه أمبولي (1-1)، وفشله في تقليص الفارق في الترتيب خلف يوفنتوس الذي سقط بدوره في فخ التعادل أمس الأول الأحد أمام مضيفه أودينيزي سلبًا.
وبدأ الشك يتسلل إلى المدرب الفرنسي رودي غارسيا الذي وعد بإحراز لقب الدوري في مطلع الموسم بيد أن فريقه سقط في فخ التعادل في المراحل الأربع الماضية خاسرًا ثماني نقاط كان من شأنها وضعه في القمة.
لذا يرغب فرانشيسكو توتي وزملاؤه في المضي قدمًا في مسابقة الكأس وإحراز اللقب لتعويض الخسارة المتوقعة على جبهة الدوري، بيد أن المهمة لن تكون سهلة أمام فيورنتينا السادس والقادم من تعادلين متتاليين آخرهما أمام مضيفه جنوى (1-1) السبت الماضي.
وعلى ملعب (سان باولو)، تنتظر نابولي حامل اللقب مهمة صعبة أمام ضيفه إنتر ميلان الجريح .. ويدخل نابولي المباراة بعد فوز صعب خارج ملعبه على كييفو فيرونا (2-1) ابتعد من خلاله في المركز الثالث، الأخير المؤهل إلى مسابقة دوري (أبطال أوروبا)، بعدما رفع رصيده إلى (39) نقطة .. أما إنتر ميلان فقد زادت محنه بعد خسارته أمام ساسوولو المتواضع (1-3)، وتجمد رصيده عند (26) في المركز الثالث عشر علمًا أنه حصد نقطة واحدة فقط في مبارياته الثلاث الأخيرة.
ولم يتحسن مستوى الإنتر بعد مجيء روبرتو مانشيني للإشراف الفني عليه خلفًا لوالتر ماتزاري المقال من منصبه في منتصف نوفمبر الماضي .. وكان إنتر ميلان اكتسح ساسوولو بإشراف ماتزاري بسبعة أهداف نظيفة في بداية الموسم، وسبق أن حقق النتيجة ذاتها في الموسم الماضي أيضًا.
يذكر أن ميلان خسر أمام لاتسيو (صفر-1)، وبارما أمام يوفنتوس (صفر-1) أيضًا في المباراتين الأخريين من ربع النهائي.
وفي نصف النهائي، يلعب يوفنتوس مع روما أو فيورنتينا، فيما يلتقي لاتسيو مع نابولي أو إنتر ميلان.
معلوم أن روما ويوفنتوس هما الأكثر فوزًا بكأس إيطاليا (9 ألقاب لكل منهما) أمام إنتر ميلان (7) ولاتسيو وفيورنتينا (6 لكل منهما) .. وكان نابولي توج بلقب العام الماضي على حساب فيورنتينا (3-1).

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى