بي.جي تجنب 6 مليارات دولار لتغطية انخفاض القيمة بسبب هبوط النفط

> لندن «الأيام» رويترز

> خفضت مجموعة بي. جي البريطانية قيمة أعمالها بنحو ستة مليارات دولار في 2014 على خلفية الانخفاض الحاد في أسعار النفط وهو ما أجبرها على تقليص ميزانية الاستثمار في 2015 بحوالي 30 بالمئة مقارنة مع العام السابق.
وسارعت شركات النفط في أنحاء العالم للتعامل مع انخفاض أسعار النفط بنحو النصف الذي نال من أرباحها حيث تخفض الشركات الاستثمارات والوظائف بوجه عام.
وقالت بي. جي ثالث أكبر شركات الطاقة البريطانية إن أرباح التشغيل الاجمالية في 2014 انخفضت 14 بالمئة إلى 6.5 مليار دولار في حين تراجعت الأرباح ثمانية بالمئة إلى أربعة مليارات دولار.
وبعد سنوات من الاستثمارات الكثيفة في مشروعات جديدة لاسيما في أستراليا والبرازيل تخطط المجموعة لخفض الإنفاق الرأسمالي إلى 6-7 مليارات دولار هذا العام مقارنة مع 9.4 مليار دولار في 2014.
وقال أندرو جولد رئيس مجلس الإدارة التنفيذي “في الأجواء الجديدة نحن في وضع جيد لإدارة التباطؤ مع وصولنا إلى نهاية دورة الإنفاق الرأسمالي الكبير وسنواصل زيادة الانتاج في 2015 من البرازيل وأستراليا”.
وتمكنت بي. جي التي تعمل بدون رئيس تنفيذي منذ نحو عام من اقتناص هلجه لوند الذي عمل طويلا رئيسا تنفيذيا لشتات أويل وسيتولى مقاليد الأمور بالشركة في الثاني من مارس.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى