القربي: هادي حسم أمره لمصلحة اليمن واجتماعات موفنبيك مصيرها الفشل

> صنعاء «الأيام»

> أكد الدكتور أبوبكر القربي، الأمين العام المساعد لقطاع الفكر والثقافة والإعلام بحزب المؤتمر الشعبي العام، أن الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي حسم أمره لمصلحة اليمن، وأن الأزمة تحتاج للحوار والتوصل لحل توافقي شامل لإنهائها ووضع مصلحة اليمن أولاً.
وقال القربي في تغريدات على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ونشرها موقع “براقش نت”: «الرئيس هادي حسم أمره لمصلحة اليمن، وعلى الجميع احترام قراره، فهو لا يحتاج لتبريراتهم أو دفاعهم؛ لأن كثيراً منهم هم ممن أوصلوا الأمور إلى ما وصلت إليه».
وأضاف: «اجتماعات موفنبيك سيكون مصيرها الفشل إذا سارت مسار مؤتمر الحوار، ولم يمسك اليمنيون زمامها ويحترموا قدرتهم لإيجاد الحل بدلاً من الانقياد للآخرين».
وتابع: «استمرار الحوار للتوافق يجب ألا يفشل بالتسريبات الكاذبة من بعض وسائل الإعلام، المهم أن يلبي الحل آمال الشعب بشراكة كاملة وحقيقية وعادلة للجميع».
وأشار إلى أن «الفوضى السياسية يأتي من يستثمرها لمصالحه ويفتح الباب للصراع ولمن أراد من الخارج أن ينفذ أجنداته، لذلك علينا سرعة التوافق قبل الدمار».
وختم تغريداته: “اليمن تحتاج لحل توافقي شامل لإنهاء أزمته دون فرض أو هيمنة أو مماطلة من أحد، وهذا لن يتحقق إلا بالانفتاح والثقة بالآخر ووضع مصلحة اليمن أولاً».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى