استهداف مبان حكومية بقذائف صاروخية في وضح النهار.. لحج تقترب من سيناريو أبين 2011.. الاغتيالات والهجمات المسلحة تتصاعد

> الحوطة «الأيام» خاص

> استهدف مسلحون مجهولون يعتقد انتماؤهم لأنصار الشريعة الموالي لتنظيم القاعدة عصر امس مبنى المحافظة ومبنى الامن السياسي المجاور لمبان سكنية بقذائف صاروخية سمع دويها في ارجاء المدينة.
وقالت المصادر ان مسلحين ملثمين كانوا يستقلون دراجات نارية اطلقوا قذائف صاروخية (ار بي جي) على مبنى المحافظة والأمن السياسي في حادثة تعتبر الثانية التي يستهدف فيها مجهولون المبنى خلال 48 ساعة في مؤشر خطير لتسارع الاحداث التي تشهدها المدينة في ظل وضع امني مهزوز واستمرار اعمال الاغتيالات في مشهد يعاد تكراره بالمدينة يذكر بما حدث في محافظة ابين.
‎بقايا قذائف صاروخية
‎بقايا قذائف صاروخية

وأشارت المصادر إلى ان الانفجار لم يخلف أي اصابات، وقد اعقبه اطلاق رصاص كثيف بمختلف الاسلحة المتوسطة والخفيفة من قبل قوات الامن والجيش المرابطة في تلك المباني الحكومية، فيما الهلع والخوف انتاب المواطنين الساكنين في تلك المباني المجاورة والذين يطالبون قيادات السلطة المحلية بوضع حل لما يعانونه جراء الاحداث التي تشهدها تلك المنطقة والتي تؤدي الى تأثر المواطنين كونهم مجاورين لمواقع حكومية حساسة تعتبر هدفا للمسلحين، حيث عبر العديد من المواطنين عن مطالباتهم بتحويل تلك الادارات الحكومية والامنية الى مواقع اخرى بعيدا عن أي تجمعات سكانية حماية لهم ولأسرهم من أي اعتداءات قد تطالهم جراء تلك الاحداث، والتي ادت في فترة ماضية الى استهداف منزل احد المواطنين بقديفة (ار بي جي) كادت تؤدي بحياته لولا ستر الله.
فتحة بجدار منزل أحدثتها قذيفة صاروخية
فتحة بجدار منزل أحدثتها قذيفة صاروخية

وأغلق مواطنون محلاتهم التجارية وخلت الشوارع من حركة الاهالي جراء ما حدث خشية توسع الاشتباكات في المدينة.
الى ذلك ذكر مصدر امني رفض الافصاح عن اسمه ان التحقيقات الاولية حول واقعة سرقة مرتبات العاملين في مكتب الصحة بمديرية الملاح والتي ادت الى مقتل احد الاشخاص وقت الحادثة كشفت ضلوعه بالعملية بعد تحريات واسعة اجرتها اجهزة البحث بالتعاون مع العديد من الجهات.
قذيفة صاروخية
قذيفة صاروخية

وقال المصدر ان القتيل ويدعى بحسب المعلومات الاولية صدام احمد الكور من ابناء محافظة ابين وينتمي لتنظيم القاعدة ضمن مجموعة كبيرة مسئولة عن عمليات سطو مسلح شهدتها لحج وأبين خلال الفترة الماضية، ادت الى اعتقال عدد منهم، مشيرا ان التحقيقات تتواصل لمعرفة بقية المتهمين في عملية السطو على مرتبات عمال الصحة بمديرية الملاح.
ولم تستمر حالة الهدوء التي شهدتها المدينه سوى ساعات قليلة صباح امس حينما فتح المواطنون محلاتهم التجارية وانتشر الباعة في السوق فيما الموظفون الحكوميون عادوا الى اعمالهم ليعود التوتر من جديد الى المدينة بعد العصر حيث خلت الشوارع من المواطنين وأغلقت المحلات التجارية ابوابها.
استمرار التوتر والاعتداءات على المرافق الحكومية بلحج
استمرار التوتر والاعتداءات على المرافق الحكومية بلحج

ومدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج تشهد توترا غير مسبوق زادت حدتها خلال هذه الفترة عقب استهداف مجاميع مسلحة لمبان حكومية سبقها قيام افراد من الامن الخاص باغتيال ناشط في الحراك الجنوبي.
وتواجه السلطة المحلية تحديا كبيرا في ظل ما تشهده البلاد من اوضاع غير مستقرة وامن عاجز عن تنفيذ المهمات الامنية التي اوكلت اغلبها لقوات الجيش والأمن الخاص، فيما تقلص نشاط اللجان الشعبية في المدينة وهو ما قد يؤدي الى سقوطها في أي لحظة بيد عناصر القاعدة او تنظيم الدولة الاسلامية خاصة مع زيادة نشاطاتهم خلال هذه الفترة.
‎بقايا قذيفة صاروخية
‎بقايا قذيفة صاروخية

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى