بطولة إيطاليا ..امتحان صعب لحامل اللقب مع ميلان

> روما «الأيام الرياضي» أ.ف.ب

> يخوض يوفنتوس حامل اللقب والمتصدر امتحانًا صعبًا عندما يستضيف ميلان اليوم السبت في المرحلة الثانية والعشرين من بطولة إيطاليا في كرة القدم.
ويبحث يوفنتوس عن الابتعاد في الصدارة في ظل النتائج السلبية لمطارده المباشر روما، لكن (السيدة العجوز) أهدر فرصة توسيع الفارق إلى تسع نقاط عندما تعادل سلبًا على أرض أودينيزي في المرحلة السابقة.
ويسير رجال المدرب ماسيميليانو اليغري نحو لقب رابع على التوالي، إذ يبتعدون بفارق (7) نقاط عن فريق العاصمة الذي تعادل أربع مرات على التوالي.
مدرب يوفنتوس اليغري
مدرب يوفنتوس اليغري

وقال الأرجنتيني كارلوس تيفيز، مهاجم يوفنتوس، الذي احتفل بعيده الحادي والثلاثين أمس الأول الخميس: "إحراز (4) ألقاب على التوالي ليس سهلاً أبدًا، خصوصًا في دوري يتميز بقوته الجسدية والتكتيك المرتفع، تتويجنا لمرة رابعة سيدخلنا التاريخ".
وستكون المباراة مميزة لمدرب يوفنتوس اليغري الذي أشرف على ميلان بين 2010 و2014 وقاده إلى اللقب عام 2011.
وكان ميلان قد تغلب على بارما (3-1) منهيًا سلسلة من خمس مباريات دون فوز .. وعزز ميلان صفوفه بضم المدافعين سالفاتوري بوكيتي من سبارتاك موسكو الروسي ولوكا انطونيلي من جنوى، ولاعب الوسط الاسباني سوسو من ليفربول الانكليزي، والمهاجمين اليسيو تشيرتشي من أتلتيكو مدريد الاسباني وماتيا ديسترو من روما والمدافع غابريال باليتا من بارما.
ميلان
ميلان

وشهدت المرحلة السابقة عدة مفاجآت مع تعادل يوفنتوس وروما وخسارة سمبدوريا ولاتسيو، كما خرج روما من مسابقة الكأس أمام فيورنتينا (2-صفر).. وكان نابولي الناجي الوحيد من بين فرق المقدمة بفوزه على كييفو خارج أرضه (2-1) بهدف من لاعبه الجديد مانولو غابياديني.
روما
روما

ويبدو الصراع قويًا على المركز الثاني، في ظل تراجع نتائج روما وفوز نابولي (5) مرات في المباريات الست الأخيرة، وسيكون بمقدور الفريق الجنوبي تقليص الفارق إلى نقطة بحال فوزه على أودينيزي الثاني عشر وخسارة روما على أرض كالياري السابع عشر.
ويعاني روما من عدة غيابات على غرار المهاجم العاجي جرفينيو الذي يخوض غدًا الأحد نهائي كأس أمم أفريقيا ضد غانا، ومهاجمه الجديد سيدو دومبيا القادم من سسكا موسكو الروسي.
ويفتقد رجال المدرب الفرنسي رودي غارسيا للاعب الوسط الهولندي كيفن ستروتمان الذي تعرض مرة جديدة لإصابة قوية في ركبته ستبعده طويلاً، كما يتواجد لاعب الوسط دانييلي دي روسي والجناح الأرجنتيني خوان ايتوربي على لائحة المصابين، وحتى المهاجم الجديد الكولومبي فيكتور ايباربو القادم لستة أشهر على سبيل الإعارة من كالياري، استبعد عن التشكيلة لإصابته بعد مشاركته بديلا في خسارة الكأس الثلاثاء.

وأقر غارسيا أن الضغوط تزداد على فريقه: "نحتاج إلى نتيجة أمام كالياري لنستيعد الحظ".
أما نابولي، الذي لم يخسر سوى مرتين في آخر (18) مباراة، فيخوض مواجهة كالياري منتشيًا من فوزه المتأخر على إنتر ميلان (1-صفر) في الكأس بهدف المهاجم الأرجنتين غونزالو هيغواين.
ويعيش هيغواين، الذي هز شباك نيراتزوري في الدقيقة (93)، مدة جيدة؛ إذ سجل (5) أهداف في المباريات الخمس الأخيرة في الدوري.
في هذا الوقت، يستضيف إنتر ميلان في سهرة غدًا الأحد باليرمو باحثًا عن إيقاف نزيف نقاط وضعه في المركز الثالث عشر؛ إذ لم يفز رجال المدرب روبرتو مانشيني سوى مرة في آخر (6) مباريات.
ولم يسدد لاعبو إنتر سوى مرتين على المرمى خلال مباراة نابولي الأربعاء الماضي، ما أغاظ مانشيني الذي قاده إلى لقب الدوري مرتين في المدة التي توج فيها برباعية بين 2004 و2008: "كانوا كالدجاج، ولا أتذكر متى خسر فريقي ثلاث مباريات متتالية".
وفي باقي المباريات، يلعب اليوم السبت فيرونا مع تورينو، وغدًا الأحد فيورنتينا مع أتالانتا، وأمبولي مع تشيزينا، وبارما مع كييفو، وسمبدوريا مع ساسوولو، وبعد غد الإثنين لاتسيو روما مع جنوى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى