بطولة أسبانيا ..دربي مدريد قد يرسم معالم اللقب .. ومهمة سهلة لبرشلونة أمام بلباو

> مدريد «الأيام الرياضي» أ.ف.ب

> يخوض ريال مدريد المتصدر مباراة مفصلية اليوم السبت في سعيه لانتزاع بطولة الدوري الأسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفًا على جاره وغريمه التقليدي أتلتيكو مدريد حامل اللقب ضمن المرحلة الثانية والعشرين التي تشهد مباراة سهلة لبرشلونة الثاني في ضيافة أتلتيك بلباو غدًا.
على استاد (فيسنتي كالديرون)، يلتقي ريال مدريد مع مضيفه العنيد أتلتيكو مدريد في مباراة واضحة المعالم، فالأول يرنو إلى التشبث بالصدارة التي يحتلها برصيد (54) نقطة وإقصاء (روخيبلانكوس) من السباق نحو النقطة الأعلى من منصة التتويج، فيما يسعى أتلتيكو مدريد إلى انتزاع النقاط كاملة لإحياء آماله في الاحتفاظ باللقب الذي أعاده إلى خزائنه في الموسم الماضي للمرة الأولى منذ 1996.
ولا شك في أن عودة البرتغالي كريستيانو رونالدو، متصدر ترتيب الهدافين برصيد (28) هدفًا والحائز على جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم عن عام 2014، إلى صفوف (الملكي) ستمنح الأخير دفعًا إضافيًا بيد أن الفريق الذي يقوده الإيطالي كارلو أنشيلوتي نجح في عبور محطتي ريال سوسييداد (4-1) في المرحلة الحادية والعشرين وأشبيلية (2-1) المؤجلة من المرحلة السادسة عشرة الأربعاء الماضي بسلام في ظل غياب رونالدو، وكان رونالدو غاب عن المباراتين الأخيرتين نتيجة إيقافه بعد اعتدائه على البرازيلي اديمار لاعب قرطبة.
وتأجلت المباراة بين ريال وأشبيلية من نهاية ديسمبر الماضي بسبب ارتباط الأول ببطولة كأس العالم للأندية في المغرب والتي توج بلقبها.
ويرغب رونالدو في تعزيز رصيده من الأهداف أمام مطارده الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة (22) هدفًا بيد أن هدفه الرئيس يتمثل في الفوز على أتلتيكو مدريد سعيًا لترسيخ الصدارة التي يحتلها فريقه.
وفي مقابل عودة رونالدو إلى تشكيلة أنشيلوتي، فإن ريال مدريد مني بنكسة بعد أن تبين إصابة الكولومبي خاميس رودريغز بكسر في مشط القدم سيبعده عن الملاعب حوالي الشهرين، وتعرض خاميس للإصابة أمام أشبيلية بعد أن افتتح التسجيل مبكرًا قبل أن يخرج في الدقيقة (26)، وتوجه خاميس مباشرة إلى المستشفى، حيث تبين إصابته بكسر في مشط القدم.
كما خرج مدافع الفريق سيرخيو راموس مصابًا بتمزق في العضلة الخلفية، ولم تعرف المدة التي سيغيبها عن الملاعب لكنه لن يشارك في مباراة الدربي اليوم.
مدريد
مدريد

ومن المنتظر أن يغيب البرازيلي مارسيلو أيضًا عن مباراة الدربي لنيله الإنذار الخامس أمام أشبيلية على الرغم من أن أنشيلوتي أعلن بأن النادي سيستأنف بغية نزع الإنذار.
معلوم أن رجال المدرب الأرجنتيني دييغو سيميوني نجحوا في فرض أنفسهم عقدة لريال مدريد؛ إذ حرموه من الفوز عليهم في المباريات الخمس الأخيرة .. ويسعى أتلتيكو مدريد إلى تحقيق فوزه الرابع على التوالي في الدوري، علمًا أنه قادم من فوز تحقق خارج الديار على إيبار (3-1).
كما يطمح إلى التشبث بحظوظه في الدوري بعد خروجه من مسابقة الكأس المحلية أمام برشلونة، علمًا أنه مدعو لمواجهة باير ليفركوزن في الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا التي حل فيها وصيفًا الموسم الماضي، وذلك في 25 فبراير الحالي ذهابًا في ألمانيا و17 مارس المقبل إيابا في أسبانيا.
وعلى استاد (سان ماميس)، يحل برشلونة ضيفًا ثقيلاً على أتلتيك بلباو غدًا الأحد .. ويعد الفريق الكتالوني الذي يشغل المركز الثاني برصيد (50) نقطة متخلفًا بأربع نقاط عن ريال مدريد مرشحًا للفوز الخامس له على التوالي في الليغا منذ الخسارة المفاجئة أمام ريال سوسييداد (صفر-1) في (4) يناير الماضي.
البرسا
البرسا

وعلى الرغم من الفوز الصعب الذي تحقق على فياريال المتطور (3-2) في المرحلة الماضية، فإن برشلونة يعد الأقرب لانتزاع النقاط الثلاث مقارنة باتلتيك بلباو الباسكي صاحب المركز الحادي عشر برصيد (23) نقطة والقادم من فوز على ليفانتي (2-صفر) خارج ملعبه.
وفي مقابل الانتعاشة التي يعيشها برشلونة في الملعب، فإن النادي يمر بأزمة إدارية صعبة، إذ ادعى رئيسه جوزيب ماريا بارتوميو بأن ثمة رابطًا بين الملاحقات القضائية التي تطاله ودعم النادي للدعوات الآيلة إلى استقلال إقليم كتالونيا عن أسبانيا.
معروف أن برشلونة المرتبط تاريخيًا بالقومية الكتالونية قدم ملعبه (كامب نو) لتنظيم حفل موسيقي داعم للاستقلال، كما أنه يفكر دومًا في اعتماد زي بألوان العلم الكتالوني فضلاً عن مشاركة عدد من لاعبيه وإدارييه في عدد من التظاهرات الداعية إلى الاستقلال.
وأكد بارتوميو: "لقد انعكس ذلك علينا، ونحن نسدد فاتورة سياسية" .. مشيرًا إلى أن "برشلونة لم يتسبب بالأذى لأحد".
وكان القاضي الأسباني بابلو روز وجه الثلاثاء الماضي اتهامًا لبارتوميو بالتهرب الضريبي المرتبط بعملية انتقال نيمار، واستدعى القاضي في محكمة البداية في مدريد رئيس النادي الكتالوني كمتهم للمثول في 13 فبراير الحالي من أجل تبرير عدم دفع (8ر2) مليون يورو من أصل (5) ملايين دفعت للاعب خلال عملية ضم البرازيلي عام 2013 !!.
وقبل الاتهام الذي وجه للرئيس الحالي أعرب برشلونة عن (ذهوله وسخطه) تجاه طلب محاكمة الرئيس السابق والنادي .. مؤكدًا على (براءتهما) .. ومعربًا عن (عدم موافقته) على هذا الأمر.
ولا شك في أن الملاحقة القضائية التي يخضع لها بارتوميو ستؤثر سلبًا على حظوظه في الانتخابات الرئاسية المقبلة التي دعا إليها بنفسه في نهاية الموسم الراهن.
ويلعب اليوم السبت أيضًا فياريال مع غرناطة، ليفانتي مع ملقة، ريال سوسييداد مع سلتا فيغو، وغدًا الأحد قرطبة مع الميريا، خيتافي مع أشبيلية، وإسبانيول مع فالنسيا، وتختتم بعد غد الإثنين المقبل بمباراة إلتشي مع رايو فايكانو.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى