موهوبو سيئون ينضمون للاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية

> سيئون «الأيام» جمعان دويل

> تلقت أكاديمية الموهوبين في مديرية سيئون بمحافظة حضرموت، يوم أمس السبت، رسالة خطية بعثها رئيس الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية، الأخ محمد بدوي القطيفاني، يؤكد فيها قبول الأكاديمية عضواً في الهيئة التأسيسية للاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية التي تتخذ من المملكة الأردنية الهاشمية مقراً لها.
وجاء في الرسالة أن “الاتحاد العالمي بعد اطلاعه على أهداف أكاديمية الموهوبين في اليمن، وبرامجها العامة، وكذا اكتشاف الموهوبين ودعمهم وصقل مواهبهم، وعنايتهم الخاصة بالفنون لاسيما في الخط العربي والزخرفة الإسلامية، فإنه يسعد بأن تكون أكاديمية الموهوبين بسيئون أحد أعضاء الهيئة التأسيسية للاتحاد”.
واختتم محمد البدوي رسالته متمنياً أن “يبارك الله جهود الأكاديمية، لخدمة أهداف الاتحاد، والسعي لتحقيق رسالته، لتنشئة جيل مهتم بتراثه، ومعتز بحضارته، ومتطلع إلى مستقبله بكل ثقة وأمل”.
الجدير ذكره أن الاتحاد العالمي للخط العربي والزخرفة الإسلامية، مؤسسة خيرية دولية، تتولى نشر الوعي بالخطوط العربية، والتعريف بفنون الزخرفة الإسلامية، وتعمل على توحيد جهود الخطاطين والمزخرفين، ودعمهم مادياً ومعنوياً وتمثيلهم في المحافل الدولية، وتكريمهم، إضافة إلى وضع معايير للخط والزخرفة، بالتعاون بين الخطاطين والجامعات البريطانية، وتأسس في أواخر العام 2013م.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى